نقل جثمان شاب إيطالي لقي مصرعه في مصر إلى بلاده

نقل جثمان شاب إيطالي لقي مصرعه في مصر إلى بلاده
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

غادرت السبت، طائرة مصرية، مطار القاهرة متوجهة إلى روما، وعلى متنها جثمان الشاب الإيطالي، الذي لقي مصرعه الأربعاء الماضي، في طريق صحراوي، غربي العاصمة المصرية.

وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة للأناضول، إن “جثمان الشاب (جوليو ريجيني) نقل على متن رحلة الخطوط المصرية رقم 791، التي أقلعت الساعة 11 صباحًا (09.00 ت.غ) إلى روما”.

ووصل وفد أمني إيطالي، مساء الجمعة، قادمًا من روما، لمتابعة التحقيقات الجارية لمعرفة ملابسات وفاة “ريجيني” (28 عاما)، الذي عثر على جثمانه الأربعاء الماضي، بعد اختفائه، منذ 25 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبحسب بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد الجمعة، فإن الساعات الماضية شهدت اتصالات مصرية إيطالية على مستويات عديدة ورفيعة، للتنسيق بشأن استجلاء أسباب مقتل الطالب الإيطالي، “جوليو ريجيني”، في مصر.

وأعلنت الوكالة الرسمية الإيطالية في الساعات الأولى من صباح الخميس، وفاة “ريجيني”، بعد العثور عليه في حفرة بإحدى ضواحي القاهرة، مشيرة إلى أنه “ربما تعرض للتعذيب”.

وصاحب يوم اختفاء “ريجيني”، الذي كان في مهمة دراسية، يومًا شهد حضورا أمنيًا كثيفًا في الشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة، تحسبًا لاندلاع مظاهرات معارضة في الذكرى الخامسة لثورة يناير2011 (أطاحت بالرئيس الأسبق حسنى مبارك).

التعليقات