اجتماع تعريفي بمركز بلدية بيتونيا للثقافة والفنون

اجتماع تعريفي بمركز بلدية بيتونيا للثقافة والفنون
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز بلدية بيتونيا للثقافة والفنون اجتماعا للتعريف بالمركز حديث النشأة حيث ضم الى جانب البلدية كافة المؤسسات والجمعيات في المدينة والشخصيات الاعتبارية .

من جانبه، أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي أن المركز يسعى الى الإبداع والتميز في الحفاظ على التراث والهوية الثقافية الفلسطينية والمحفاظة على الهوية الوطنية وإثراء المشهد الثقافي والفني الفلسطيني ذو الأسس الحضارية المعاصرة

واوضح دولة في سياق حديثه خلال افتتاح الاجتماع ان المركز الذي يتبع للبلدية يهدف الى

نشر الثقافة والفنون بكل روافدها المختلفة والنهوض بها في المجتمع الفلسطيني والتركيز على أهمية دورها في تحقيق رسالتها الحضارية.

اضافة الى   تنمية المجتمع المدني وتطوير قدرات ومهارات المبدعين والمبدعات والعمل على تنظيم فعلهم الثقافي، ورفع وعي المجتمع بالحقوق الإنسانية عبر تعزيز ثقافة الديمقراطية والشرعة من خلال العمل الفني، والنهوض بقدرات الجمعيات والمؤسسات المحلية ا    اضافة الى الشباب المتطوع والطلبة وامكاناتهم كي يكون لهم دورا مؤثرا في المجتمع في المجال الثقافي والفني.

وأكد دولة أن المركز وبالشراكة مع كافة مؤسسات المدينة وشخصياتها الاعتبارية سيعمل على تنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل التربوية اضافة الى الدورات الخاصة بالجانب الاعلامي والتصوير والفنون .

ودعا دولة الجميع الى دعم المركز والوقوف الى جانب البلدية من أجل انماء هذه الفكرة التي سيكون لها مردود ايجابي على ابنائنا في كا مراحل حياتهم.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل مجلس استشاري للمركز سيجتمع كل اسبوع بشكل دوري ومهمته وضع الخطط والتصورات لعمل المركز وتوجيهه الوجه الصحيحة، حيث ضم ممثلين عن البلدية ومؤسسات وجمعيات ومدارس المدينة وفعالياتها.