حماية المرأة تسترد اكثر من مليار دينار من المتجاوزات على اموال الاعانات

رام الله - دنيا الوطن
اعلنت دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن استرداد اكثر من مليار دينار من المتجاوزات على منح الرعاية في بغداد والمحافظات وللمدة من 1/1/2015 ولغاية  31/12/2015 .

واكد مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية عطور حسين الموسوي ، ان المبالغ المستردة للدائرة من المتجاوزات على اعانات الحماية الاجتماعية بلغت اكثر من " 275،390، 1" دينار وبلغ عدد النساء المتجاوزات نحو "4058" امرأة متجاوزة .

واوضح المدير العام ، ان عمليات الكشف جاءت من خلال تدقيق البيانات وتقاطع المعلومات التي نفذتها الدائرة خلال العام الماضي واسهمت بشكل كبير في معرفة المبالغ التي ذهبت بغير وجه حق. مؤكدا ان المبالغ تمت اعادتها الى الدائرة لتوزيعها من جديد بين المستحقين الفعليين وضمن تطبيق قانون هيئة الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 كون القانون يستهدف العوائل التي هي دون خط الفقر وعن طريق البحث الاجتماعي الذي يؤمن الاستحقاق الفعلي للنساء المستفيدات.

كما اعلنت دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة عن استنفار ملاكاتها والاستعانة بموظفي بعض الدوائر التابعة للوزارة لتغطية عملية تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدات المتوقفة رواتبهن احترازيا.

وقالت معاون مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة سهام مزعل ان الدائرة متواصلة في تحديث البيانات الخاصة بالنساء المستفيدات من اعانة الحماية الاجتماعية اللاتي تم قطع رواتبهن ضمن الدفعة الرابعة احترازيا ممن غيرن مناطق سكناهن لتسجيل عناوينهن الجديدة ، مبينة ان تلك الاجراءات ستضمن استمرار منح الاعانة للمستحقات الفعليات.

واوضحت مزعل ان قانون الهيئة الجديد يعتمد الزيارات الميدانية للعوائل المستفيدة وهذا يصب في الصالح العام.

التعليقات