رابطة علماء فلسطين توزع إصدارها الإلكتروني الرابع موسوعة نضرة النعيم في أخلاق الرسول الكريم

رابطة علماء فلسطين توزع إصدارها الإلكتروني الرابع موسوعة نضرة النعيم في أخلاق الرسول الكريم
رام الله - دنيا الوطن
وزعت رابطة علماء فلسطين فرع محافظة خان يونس إصدارها الإلكتروني الرابع (موسوعة نضرة النعيم في أخلاق الرسول الكريم) على (100) من الدعاة وأهل العلم وطلبته في المحافظة.

وتعد الموسوعة أضخم عمل شرعي يرصد جميع الصفات الحسنة التي اتصف بها النبي صلى الله عليه وسلم، ودعا إليها، وحث عليها، كما نبهت للصفات الذميمة التي حذر منها النبي الكريم.

حيث تبلغ الموسعة اثني عشر مجلداً، تتحدث عن (200) صفة حسنة، مدعمةً بالآيات القرآنية، والأحاديث النبوية، والآثار الثابتة عن الصحابة، كما تحذر من (161) صفة خبيثة نهى عنها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

وقد شارك في إعداد الموسعة فريق كبير من كبار العلماء في العالم العربي والإسلامي، بإشراف الشيخ صالح بن حميد إمام الحرم المكي، وعميد كلية الشريعة بجامعة أم القرى سابقاً، والشيخ عبد الرحمن بن ملوح مؤسس دار الوسيلة للنشر والتوزيع.

وصرح أ. محمد الفرا رئيس فرع الرابطة في محافظة خان يونس بأن إصدار هذه الموسوعة الإلكترونية سببه الحرص على توفير المواد العلمية والوعظية السليمة والدقيقة للدعاة والعلماء، في ظل الحصار الخانق الذي يواجه القطاع، وعدم القدرة على الحصول على الموسوعة ورقياً، وغلاء تكلفة الكتب العلمية.