المصالحة : كلاكيت مرة أخرى

المصالحة : كلاكيت مرة أخرى
رام الله - دنيا الوطن
من المقرر أن يصل اليوم السبت، وفد من حركة فتح الى العاصمة القطرية الدوحة لعقد لقاء مع وفد من حركة حماس هدفه التوصل الى اتفاق حول ما جرى التوقيع عليه سابقا وآليات التطبيق وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وشنت حماس هجوما على حركة فتح بعد تصريحات بكون الحكومة ستكون تابعة لمنظمة التحرير .

وذكرت مصادر دبلوماسية قطرية لصحيفة "العرب" القطرية أن وفداً من حركة فتح، بقيادة عزام الأحمد، سيصل الدوحة مساء اليوم، لعقد محادثات مع مسؤولين قطريين، يليها لقاء مع قيادة حركة حماس غداً، لبحث استكمال تنفيذ اتفاقيات المصالحة، نافياً في الوقت ذاته وجود أية ترتيبات مسبقة لعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل بالدوحة، على هامش الزيارة.

ويأتي هذا الحراك بعد ما يزيد عن عام ونصف من محادثات سابقة جرت في غزة أنتجت حكومة التوافق الوطني، وتوقفت عندها عملية تطبيق ما تم الاتفاق عليه من تفاهمات حينها بين الحركتين.

وكانت لقاءات عقدت بين قيادات من الحركتين في تركيا على هامش مشاركتهم في مؤتمر يتعلق بمستقبل القضية الفلسطينية، أثمرت عن تفاهمات جديدة لعقد لقاءات لبحث تطبيق ما تم الاتفاق عليه مسبقا.

وأكدت قيادات من الحركتين، أن الهدف من لقاءات الدوحة؛ تطبيق ما تم الاتفاق عليه وتشكيل حكومة وحدة وطنية تلتزم ببرنامج سياسي معين يعتمد بالأساس على وثيقة الوفاق الوطني، وتتحمل مسؤولياتها في الضفة وغزة، وتعمل على التجهيز لانتخابات عامة، في حين يتم العمل على عقد الإطار القيادي المؤقت والنظر في قانون انتخابات المجلس الوطني.