اوضاع صحية صعبة يعانيها عدد من الاسرى في سجون الاحتلال

اوضاع صحية صعبة يعانيها عدد من الاسرى في سجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
كشفت محامو هيئة شؤون الاسرى عن معانيات صعبة يشكوا منها الاسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال، وذلك خلال زيارات لهم في عدد من السجون وهم:

بلال كايد : آلام في القب
افاد المحامي  كريم عجوة ان الاسير الفلسطيني المعزول في سجن عسقلان بلال وجيه محمد كايد، سكان نابلس والمحكوم 14 عاما ونصف، يعاني من مشاكل صحية وخاصة آلام في القلب واخدرار في اليد اليسرى، وأنه وقع على الارض في غرفة العزل التي يتواجد فيها بسبب آلامه، ولم يتم اخراجه الى عيادة السجن الا بعد 4 ساعات.

وقال الاسير بلال يخشى انه اصيب بنوبة قلبية حيث ان الادوية التي يأخذها من عيادة السجن لم يستفد منها وانه بحاجة الى نقله الى المستشفى حيث ان الاعراض التي يمر بها لا تحتمل التأجيل.

وقال ان آلام القلب والاخدرار باليد اليسرى تحصل معه بشكل يومي، واصبح يشعر بالعرق والتعب وصعوبة في التنفس.
وقال انه ممنوع من زيارة ذويه.

محمد هريش: حمى البحر المتوسط
وأفاد محامي الهيئة معتز شقيرات ان الاسير محمد ياسر جمال هريش سكان رام الله الموقوف في سجن ايشل يعاني من مرض حمي البحر المتوسط، وكانت قد انتشرت من المفاصل الى الامعاء والاغلفة المحيطة بالمعدة.

وقال الاسير هريش ان عيادة السجن لا تعطيه سوى المسكنات دون الاكتراث لحالته الصحية وان مفصل الركبة اليسرى اصابه التورم وان الورم نزل الى اسفل القدم مما سبب تجلط الاوعية الدموية.

الاسير رياض العمور: آلام بالقلب
أفاد محامي الهيئة يوسف نصاصرة ان الحالة الصحية للاسير رياض دخل الله العمور سكان بيت لحم والمحكوم 11 مؤبد ويقبع في سجن ايشل تتدهور بسبب معاناته من مرض القلب وعدم تغيير جهاز منظم القلب منذ 7 سنوات، حيث بدأ الاسير يشعر بالدوخة والارهاق والتعب الشديد وان هناك مماطلة طويلة في تغيير جهاز منظم القلب.

وقال العمور انه رفع شكوى على إدارة السجن والاطباء من اجل القيام بتغيير الجهاز وانه يأخذ 8 انواع من الادوية لتمييع الدم.

خالد الرجوب : إعاقة ومشاكل بالظهر
وأفاد المحامي يوسف نصاصرة ان الاسير خالد احمد عبد الرجوب، سكان دورا الخليل والموقوف في سجن ايشل يعاني من مشاكل في الظهر وإعاقة في رجله اليمنى منذ الصغر، وان إدارة السجن تماطل في نقله الى المستشفى لإجراء الفحوصات والعلاج.

وقال الاسير الرجوب انهم لا يعطونه سوى المسكنات دون القيام بعلاجه بشكل جدي، وانه يعاني من مشاكل في المشي، كونه يمشي على رجل اصطناعية بسبب شلل اطفال ولكن هذه الرجل الصناعية في وضع سيء وبحاجة الى جهاز جديد.

وقال انه تقدم بشكوى على قوات النحشون الاسرائيلية بسبب المعاملة السيئة التي تلقاها خلال نقله في البوسطة الى المحكمة حيث قاموا بتكبيله من الايدي والارجل رغم معرفتهم انه يمشي على قدم صناعية، مما أدى الى وقوعه على الارض عدة مرات.

التعليقات