أكدوا أن القطاع الصحي ينهار وطالبوا بمساواتهم بأطباء الضفة..غزة : "أطباء" يعلنون نيتهم الاضراب عن الطعام

أكدوا أن القطاع الصحي ينهار وطالبوا بمساواتهم بأطباء الضفة..غزة : "أطباء" يعلنون نيتهم الاضراب عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن

أعلن فتحي أبو وردة  مسؤول (التأمين الطبي) الحالي نيته الإضراب عن الطعام مع مجموعة من زملائه بدءاً من يوم الثلاثاء القادم (موعد جلسة الحكومة الاسبوعية) بسبب ما وصفه تنكر وزارة الصحة لحقوق الأطباء والموظفين في قطاع غزة.

وقال الطبيب أبو وردة أنّ الأطباء استنفذوا كافة الوسائل للتواصل مع وزير الصحة الفلسطيني في محاولة لحل مشاكل الاطباء في قطاع غزة حيث يتلقى نظرائهم في الضفة الغربية ضعف رواتبهم التي يتقاضوها في قطاع غزة ممن هم على رأس عملهم او جلسوا في منازلهم بقرار من حكومة فياض .

وأثنى أبو وردة على مجهودات الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله اللذان يؤكدان دوماً ضرورة التخفيف على المواطنين في قطاع غزة وحل مشاكلهم العالقة .

وأوضح أبو وردة في تصريح صحفي وزعه على وسائل الاعلام أنّ إضراب الأطباء عن الطعام هي رسالة من العاملين في وزارة الصحة من جهة والمرضى من جهة أخرى بضرورة حصولهم على حقوقهم الوظيفية مؤكداً أن القطاع الصحي في قطاع غزة بدأ في الانهيار لأسباب مختلفة.

وحمّل أبو وردة وزير الصحة مسؤولية عدم حصول موظفي الوزارة في القطاع على حقوقهم على الرغم من المناشدات والجلسات والوعودات المختلفة والمستمرة من الوزير لعدد من الأطباء والأجسام النقابية والتنظيمية التي زارته أو خاطبته .

أبو وردة ناشد نيابة عن الأطباء اللذين ينوون الاضراب عن الطعام رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدلله التركيز على مشاكل القطاع الصحي في قطاع غزة مؤكداً أنه على ثقة بانّ رئيس الوزراء لا يقبل استمرار الوضع الصحي في القطاع بالانهيار فأبناء قطاع غزة كلهم ثقة برئيس الوزراء الفلسطيني ومجهوداته المستمرة لتخفيف الحصار عنهم .
الطبيب أبو وردة