الامين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة يؤكد انه سيعرض علي حماس اتفاقا والية لتنفيذه في الدوحة

رام الله - دنيا الوطن-عبد الفتاح الغليظ
أكد الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جميل شحادة إن وفداً من حركة فتح سيطلع القيادة المصرية اليوم الخميس على برنامج حوارات المصالحة الجديد  بين حركتي فتح وحماس.

وأوضح شحادة في تصريح صحفي أن الوفد سيطلع مصر على برنامجه بشأن الاتفاق قبل ذهابه إلى الدوحة واللقاء  مع حركة حماس وبحث إمكانية تنفيذ اتفاقات المصالحة الموقع عليها في القاهرة 2011.

وبين أن اللقاء مع المصريين مهم لأنها هي الراعية للمصالحة والمرجعية لها، مؤكداً أن الذهاب إلى الدوحة ليس بديلاً عن الدور المصري.

وذكر الأمين العام للجبهة العربية والذي شارك في حوارات الشاطئ وأحد الموقعين عليه أنه سيعرض على حماس اتفاقاً وآلية لتنفيذه، لا سيما تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركتها،  والذهاب للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني بالوقت المحدد الذي يختاره الرئيس محمود عباس.

ومن المقرر أن يلتقي قيادات من حركتي فتح وحماس في الدوحة مطلع الأسبوع المقبل لبحث تنفيذ اتفاقات المصالحة وصولاً إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وأعرب القيادي في حركة حماس عن تفاؤله بنجاح  هذه اللقاءات، وقال” أتوقع أن ينجح لقاء الدوحة بين فتح وحماس لأنها قضية لعبة سياسية، اللذين فشلوا في قضاياهم السياسية مع العدو يريدون أن يحققوا انجازات على حساب المقاومة”.