منظمات اسلامية تبحث تصاعد نوازع معاداة الاسلام في الولايات المتحدة

منظمات اسلامية تبحث تصاعد نوازع معاداة الاسلام في الولايات المتحدة
رام الله - دنيا الوطن- عبد الفتاح الغليظ
نظم التجمع الثقافي الأمريكي التركي (TACS)، ومجلس المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية (USCMO)، اجتماعاً مشتركاً يعد الأول من نوعه في أمريكا، لبحث قضايا اندماج المسلمين في المجتمع الغربي، وتصاعد نوازع معاداة الإسلام والمسلمين.

وشارك في الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام، سياسيون، ونواب أتراك وأمريكيون، وأكاديميون، ورؤساء منظمات المجتمع المدني، من مختلف دول العالم، كما تم تنظيم ورش عمل على هامش الاجتماع.

وأعرب "جتين غوزال" عضو الهيئة الإدارية للتجمع الثقافي الأمريكي التركي، عن شعوره بالفخر لتمكنهم من جمع عدد كبير من الشخصيات الإسلامية في المؤتمر، مشيراً أن منظمات المجتمع المدني التركية في الولايات المتحدة الأمريكية، ترتبط بعلاقات قديمة مع المنظمات الإسلامية الأخرى في البلاد، مؤكداً أنهم سيعملون على اتخاذ خطوات لتعزيز العلاقات فيما بينها.

وقُرأ في نهاية الاجتماع رسالة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، التي أكد فيها على أهمية توقيت الاجتماع، وجاء في الرسالة" نحن كمسلمين، نمتلك عادات وثقافات غنية تتماشى مع القيم المشتركة للبشرية، ومع الأسف فإن المتعصبين ومن خلال تفسيرهم الخاطئ لتعاليم الإسلام السمحة، يشوهون صورة الإسلام والمسلمين في كثير من دول العالم".

وشدد جاويش أوغلو على أن هناك مسؤولية مهمة تقع على عاتق المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، مطالباً إياهم أن يظهروا حقيقة الدين الإسلامي الداعي للسلام، والعيش المشترك، في حياتهم اليومية من خلال تعاملهم مع جيرانهم، وزملائهم في العمل، والناس الذين يلتقونهم، من أجل تحطيم الأحكام المسبقة التي تكونت تجاه المسلمين.

التعليقات