المملكة العربية السعودية تشارك في معرض الكتاب بالقاهرة

رام الله - دنيا الوطن
تشارك هذا العام المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السابعة والأربعين بصالة العرض الرئيسية في جناح يحمل في طياته أحدث الإصدارات من الإنتاج الفكري السعودي في شتى مجالات المعرفة.

وقد تضمن جناح وزارة التعليم العالي العديد من المطبوعات التي تتناول موضوعات مختلفة. و يشارك بالجناح نخبة من الجامعات و المكتبات السعودية المتميزة بأحدث إصدارتها ومنها وزارة التعليم، دارة الملك عبد العزيز، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، مكتبة الملك عبد العزيز العامة، مكتبة الملك فهد الوطنية، و نخبة من الجامعات السعودية العريقة.

وقد افتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المصري، وحلمي النمنم، وزير الثقافة، الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يستمر حتى 10 فبراير 2016. ويقام المعرض هذا العام تحت عنوان «الثقافة في المواجهة» في إشارة للإرهاب الذي يواجه المنطقة ولأهمية الدور التي تلعبه الثقافة والفكر للقضاء عليه.

كما تفقد رئيس الوزراء ووزير الثقافة جناح المملكة العربية السعودية, حيث كان في استقبالهم الملحق الثقافي للمملكة بالقاهرة, الدكتور ماجد عبدالله, الذي اوضح ان الجناح يقع على مساحة 250 مترا مربعا متضمنا أحدث إصدارات وزارة التعليم العالي وثماني جامعات سعودية.

وتفقدا أيضاً مطبوعات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة التي حملت عناوين متميزة منها: «الإسلام والأديان في اليابان»، «التطور العمراني لمدن الحج والمشاعر المقدسة في عهد الملك عبدالعزيز» وغيرها وكذلك أجنحة جامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وغيرها العديد من العناوين.

وتصدرت وجهة الجناح مطبوعات دارة الملك عبدالعزيز ومن أهمها: "العلاقات بين مصر والحجاز"، "العلاقات السعودية المصرية"، "الملك فيصل بن عبدالعزيز ال سعود"، "خطب وكلمات"، وغيرها من الكتب.


التعليقات