جمعية رجال الأعمال بغزة تنظم ورشة عمل بالتعاون مع بورصة فلسطين

جمعية رجال الأعمال بغزة تنظم ورشة عمل بالتعاون مع بورصة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية رجال الأعمال بقطاع غزة بالتعاون مع بورصة فلسطين في مقرها  بغزة ورشة عمل لتعريف رجال الأعمال بالأشكال القانونية للمشاريع الاستثمارية والأسهم والسندات  وآلية تداولها في السوق المالي .

وافتتح المهندس رضوان مرتجى أمين سر الجمعية مرحباً بالحضور مقدماً شكره لبورصة فلسطين على الورشة و مثمنا دور البورصة الداعم للاقتصاد الوطني وللأداء المالي لرجال الأعمال في المشاريع المختلفة والحركة التجارية والحوالات المالية وغيرها.

وتحدث د. محمد حجاز  مدير دائرة الشركات في البورصة عن نشأة بورصة فلسطين ومراحل التطور التي مرت بها مشيراً إلى آلية قياس اتجاه الأسعار من خلال مؤشر القدس والقوانين التي تنظم عمل البورصة وطبيعة عمل هيئة رأس المال ودورها في مراقبة عمل البورصة .

 وبين د. محمد حجاز  كيفية عمل وأداء الأوراق المالية المتداولة في السوق المالي ” الأسهم والسندات ” ومزايا إدراج الشركات لأسهمها في البورصة وشروط الإدراج في السوق الأولية والسوق الثانوية وخطوات إدراج الشركات في البورصة .

كما قدم شرحاً مفصلاً لمرحل جلسة التداول والعملات المسموح التداول بها وميزات التداول الإلكتروني .

بدورهم شارك الحضور من رجال الأعمال بالعديد من المداخلات والاستفسارات والأسئلة خلال الورشة وأجاب حجاز بدوره على الأسئلة والاستفسارات .

وفي نهاية اللقاء تقدم المهندس محمد مفيد مشتهى المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال شكر وتقدير الجمعية لبورصة فلسطين تقديراً لجهودهم ودورهم في إنجاح ورشة العمل .