المطران عطا الله حنا في مؤتمر صحفي في روما : " نحن منحازون لشعبنا وحريته وكرامته "

رام الله - دنيا الوطن
عقد سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس قبل قليل مؤتمرا صحفيا في ختام زيارته الى العاصمة الايطالية روما وذلك بحضور عدد من وسائل الاعلام ووكالات الانباء الايطالية ، وقد تحدث سيادته عن الاوضاع في مدينة القدس كما ابرز وثيقة الكايروس الفلسطينية التي اطلقتها المبادرة الوطنية المسيحية وتحدث عن مضامين هذه الوثيقة واهدافها .تحدث سيادته عن اهمية الحضور المسيحي في فلسطين ورسالة السلام والمحبة والاخوة التي تحملها كنائس الاراضي المقدسة ، وتحدث سيادته عن الاوضاع الملتهبة في منطقة الشرق الاوسط منددا بمظاهر الارهاب والتطرف والعنف التي تتنافى والقيم الايمانية والروحية والدينية .

شدد سيادته على اهمية تحقيق العدالة في فلسطين وبدون العدالة لا يمكننا ان نتحدث عن السلام ذلك لأن السلام هو ثمرة من ثمار العدالة المنشودة .

يحق للفلسطينيين ان يعيشوا بحرية في وطنهم بعيدا عن العنصرية واسوار الفصل العنصري وممارسات الاحتلال التي تستهدف المقدسات كما انها تستهدف الانسان في حياته اليومية .

أكد سيادته بأن المسيحيين في فلسطين وان كانوا قلة في عددهم بسبب ما اصابهم من نكسات ونكبات كما اصابت كل الشعب الفلسطيني الا انهم متمسكون بإيمانهم وبتاريخهم وبتراثهم وانتماءهم الوطني وهم منحازون لشعبهم وحريته وكرامته .