الشيخ جبري زائراً السفير الإندونيسي: الدول الإسلامية الكبرى مطالَبة اليوم بتوحيد جهودها أكثر من أي وقت مضى

رام الله - دنيا الوطن
زار الأمين العام لـ"حركة الأمة"؛ سماحة د. الشيخ عبد الناصر جبري، مع وفد من "الحركة" سعادة سفير أندون سيا أحمد خميدي في مقر السفارة في بعبدا، مقدماً تعازيه بوفاة نائب رئيس جمعية نهضة العلماء الشيخ سلامات أفندي يوسف، وتم عرض آخر التطورات، وما تمرّ به الأمة العربية والإسلامية.

وبعد اللقاء أدلى الشيخ جبري بالتصريح الآتي: جددنا استنكارنا للأعمال الإجرامية التي ضربت العاصمة جاكرتا وكل ما يحصل في عالمنا العربي والإسلامي، مؤكدين أن المخطط المرسوم لأمتنا يهدف إلى تقسيمها وسرقة ثرواتها، مع الحفاظ على أمن الكيان .
من جهة أخرى، طالبنا الدولة الأندونيسية أن تحذو حذو جمهورية باكستان الإسلامية، التي قامت بجهود لتخفيف التوتر والنزاع بين إيران والسعودية، ووقف التباعد الحاصل بينهما، فعلى الدول الإسلامية الكبرى كأندونيسيا أن تعمل لإعادة اللحمة بين إخوانها الدول الإسلامية، وإعادة البوصلة نحو العدو الحقيقي للأمة، وهو العدو الصهيوني، لاسترجاع فلسطين والمقدسات.
بدوره رحّب سعادة السفير خميدي بالشيخ جبري والوفد المرافق، شاكراً إياه على وقوفه إلى جانب أندونيسيا حكومةً وشعباً لما تعرضت له من اعتداءات إجرامية، وكذلك على تعازيه بنائب رئيس نائب جمعية نهضة العلماء. وثمّن سعادته الجهود
التي يبذلها الشيخ جبري وإخوانه في محاربة الفكر المتطرف، وعمله الدؤوب للوحدة والجمع بين المسلمين، مشيراً إلى أن أعداء أمتنا يتآمرون علينا بكل الأساليب لتشتيت كيان الأمة لمصلحة الصهاينة الغاصبين.

التعليقات