اختتام البرنامج "انتماء و ارتقاء " في مركز محمد بن راشد في الخليل

اختتام البرنامج "انتماء و ارتقاء " في مركز محمد بن راشد في الخليل
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز محمد بن راشد لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لجمعية الاحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين في الخليل برنامجاً تدريبياً بعنوان " انتماء وارتقاء الثاني "والذي شارك فيه حوالي ستون أخصائياً وأخصائية من المؤسسات العاملة في مجال التربية الخاصة من محافظتي الخليل وبيت لحم .

ووزع رئيس وأعضاء الهيئة الادارية الشهادات على المشاركين الذين أبدوا اعجابهمبنوعية التدريبات وخبرة المدربين المتطوعين الذين قدموا من الجامعات الفلسطينية ومن وزارة التربية والتعليم ومن كوادر طاقم مركز محمد بن راشد والمؤسسات العاملة في ذات المجال ، وتمنوا استمرار هذه الدورات وتكثيفها للنهوض بواقع التربية الخاصة في فلسطين بهدف تقديم خدمات نوعية ومميزة للأشخاص ذوي الاعاقة في المراكز الفلسطينية .

وزف رئيس الجمعية د.سميح الدويك بشرى لكل المهتمين بالتربية الخاصة مفادها أنه سيتم عقد مؤتمر فلسطيني عن التربية الخاصة وآليات التدخل لعرض أهم التطوراتوالخبرات والدراسات في ذكرى تأسيس الجمعية الرابع والثلاثون في شهر 8/2016م بمشاركة الجامعات والمؤسسات الفلسطينية .

وأكد الدويك أن البرنامج التدريبي " انتماء ارتقاء " هذا العام يأتي رغم المعاناة والألم التي تمر بها فلسطين وبالأخص مدينة خليل الرحمن التي لطالما وقفت كجبل شامخ ، وشدد على أننا مستمرون بالعطاء والعمل لتقديم أفضل جودة عالمية من الخدمات التأهيلية والتعليمية الممكنة لهذه الفئة المهمشة والضعيفة من أبناء مجتمعنا الفلسطيني .

وأضاف الدويك في الاحتفال "أننا قد وضعنا خطة طموحة ليصبح مركز محمد بن راشد آل مكتوم مركزا تعليميا وتأهيلياً وأكاديمياً متكاملاً ومتميزاً على مستوى الوطن باستخدام أحدث الاجهزة والمستلزمات وتطبيق أحدث البرامج العالمية ".

وجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي والذي استمر لمدة شهر شمل تدريباً مكثفاً في التكامل الحسي (العلاج الوظيفي ) وأساسيات النطق واللغة لمعلمات التربية الخاصة وطيف التوحد بين النظرية والتطبيق وتجارب فلسطينية في مجال التربة الخاصة .