تربية قلقيلية تنظّم يوم عمل ارشادي للمرشدين التربويين

تربية قلقيلية تنظّم يوم عمل ارشادي للمرشدين التربويين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوم عمل ارشادي استهدف المرشدين والمرشدات التربويين في مدارس محفظة قلقيلية، وتضمن محاضرة عن مفهوم التسامح، وورشة عمل ناقشت قانون الاحداث الفلسطيني،  وذلك بالتنسيق والتعاون مع كل من التوجيه السياسي في محافظة قلقيلية وشبكة حماية الطفولة.

وافتتح اليوم الارشادي كل من يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة، وناريمان خليفة رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة والمقدّم خالد المدني مدير التوجيه السياسي في المحافظة.

يوسف عودة رحب بالمشاركين، مشددا على اهمية الدور المحوري للمرشد التربوي في المدارس، ودعا عودة المرشدين التربويين المشاركين في يوم العمل الارشادي الى استثمار كم المعارف والخبرات والمهارات المكتسبة من خلال توظيفها في المدارس وعملهم الارشادي.

يوم العمل الارشادي بدأ بمحاضرة لمدير التوجيه السياسي حول مفهوم التسامح، وتطبيقه الفعلي على الارض، من خلال نقاش جملة نظريات نفسية سلوكية، مشددا على اهمية زرع ثقافة التسامح لدى الاطفال من خلال دور المرشد التربوي في المدارس.

كما تضمن يوم العمل الارشادي ورشة عمل حول قانون الاحداث الفلسطيني، قدمتها شبكة حماية الطفولة في محافظة قلقيلية، وتم خلالها نقاش اليات التعامل مع حالات العنف بأشكاله (اللفظي، الجسدي، الجنسي) في المدارس، اضافة الى مؤشرات ومستويات الخطورة.

ناريمان خليفة اشارت الى ان تنفيذ يوم العمل الارشادي يأتي ضمن خطة عمل قسم الارشاد والتربية الخاصة في محافظة قلقيلية للارتقاء بالأداء، وضمن استراتيجية التشبيك والتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والاهلية ذات الصلة، وشكرت خليفة كل من التوجيه السياسي وشبكة حماية الطفولة على التعاون مع المديرية.