اريحا: ورشة عمل تناقش تطور مراحل مشروع شموس في المحافظة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت محافظة اريحا والاغوار وبالتعاون مع مشروع شموس والمنفذ من قبل اتحاد جمعيات الشابات المسيحية والممول من قبل الاتحاد الاوروبي ورشة عمل تناقش تطور مراحل مشروع شموس، صباح اليوم في مقر المحافظة.

 وجمعت الورشة ما بين الشباب واصحاب القرار من اجل ايصال صوتهم وترجمته الى قرارات على ارض الواقع تخدم فئة الشباب والنساء في المناطق التي يستهدفها المشروع .

بحضور رئيس مجلس محلي المشترك النويعمة والديوك حسام دريعات ومدير مكتب المحافظ ماجد المشارفة وسماح السلمان من دائرة المرأة والطفل في المحافظة ومسئولة المشاركة المدنية في المشروع روبى عودة ومدير وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في مخيم عقبة جبر عصام اديب ومصطفى بلهان من اللجنة الشعبية لمخيم عقبة جبر .

المشارفة نقل تحيات محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني وقال ان المحافظة تفتح ابوابها امام جميع المبادرات الشبابية في كل المناطق التي يستهدفها المشروع مضيفا ان على الشباب التركيز على المبادرات النوعية التي تحمل سمة الانتاج وببعد وعمق تنموي.

السلمان طرحت مجموعة من المحاور تتعلق بالتحديات والانجازات والعقبات التي واجهت تنفيذ المشروع حتى الان بالاضافة عن ماهية الخطة التي عدها المشروع لعام 2016 موصية بضرورة رفع درجة التنسيق والتعاون ما بين المجالس القروية واللجان الشعبية والجمعيات الأهلية التي يستهدف المشروع مناطقها.

عودة قالت ان مشروع شموس يهدف الى تعزيز دور الشباب وخاصة النساء الشابات في بناء مجتمع مدني حر ديمقراطي من خلال زيادة فرص وسب العيش وزيادة مشاركتهم في عمليات صنع القرار، مشيرة الى ان هذه الورشة تاتي ضمن انشطة المشروع الذي بداء تنفيذه في شهر شباط عام 2014 وينتهي في شهر كانون ثاني عام 2017.