بحضور القنصل الفرنسي.. مؤتمر في بيت لحم للمسرح الفلسطيني

بحضور القنصل الفرنسي.. مؤتمر في بيت لحم للمسرح الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
افتتح في قاعة جامعة بيت لحم اعمال مؤتمر المسرح الفلسطيني
المعاصر تحت عنوان " ندوة فرانسوا ابو سالم " والذي تنظمه جامعة بيت لحم بالشراكة مع القنصلية الفرنسية و المركز الفرنسي للشرق الادنى و رابطة المسرحيين الفلسطينيين والمسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي" والمعهد الفرنسي ومؤسسة Alembert ، وذلك بحضور القنصل الفرنسي العام ايرفيه ماجرو و ممثل محافظ بيت لحم د. لؤي زغول وممثل وزارة الثقافة أ. وليد عبد السلام وممثل وزارة التربية والتعليم أ. بسام جبر و ناب الرئيس للشؤون الاكاديمية في جامعة بيت لحم ايرين هزو و عميدة كلية التربية د. هالة اليمني و الاستاذ المساعد في كلية التربية د.عبد الفتاح ابو سرور ولفيف من الفانين والكتاب والمخرجين المسرحيين .

هذا وناقش المشاركين في المؤتمر مسألة الكتابة والعروض المسرحية واستعراضللممارسات في المسرح الفلسطيني المعاصر. وهذا بدوره سيعطي فرصة جيدة للأكاديميين وصناع المسرح لمناقشة الماضي والحاضر ومستقبل التجربة المسرحية الفلسطينية على ضوء خصوصية ومركز المسرح الفلسطيني، والتحديات التي يواجهها. كما سيفسح هذا المؤتمر مساحة للقاء بين الفنانين وصناع المسرح والأكاديميين للتفكير وللنقاش في واقع المسرح الفلسطيني.

ويهدف المؤتمر ايضا الى اقتراح مقاربات متنوعة في التقاطعات ما بين الفنوالعلم،و سيعطي الفرصة للفنانين المسرحيين وصناع المسرح لتقديم ومقارنة طرق عملهم وممارساتهم المختلفة في المسرح. وعلى هامش الندوات تم تدشين مهرجان“فرانسوا ابو سالم” المسرحي، والذي قدم من خلاله مسرحيين فلسطينيين وفرق مسرحية محلية عروضهم الفنية.