الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية تعقد ورشة عمل حول قانون الجمعيات

الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية تعقد ورشة عمل حول قانون الجمعيات
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية في محافظة سلفيت، اليوم، ورشة عمل حول    "انتهاكات قانون الجمعيات الخيرية والعلاقة مع وزارات الاختصاص"، وذلك في مقر جمعية مردة الخيرية.

وحضر الورشة كل من نصفت الخفش رئيس الهيئة الوطنية، وريم زيدان مديرة دائرة الشؤون العامة في محافظة سلفيت ومعين ريان رئيس قسم العلاقات المحلية، والمحامي صلاح موسى وممثلات عن الجمعيات والمؤسسات الرسمية المعنية.

في بداية اللقاء رحب الخفش بالحضور مؤكدا على اهمية دور الهيئة الوطنية وضرورة تعاون المؤسسات الاهلية والرسمية معها وصولا الى جمعيات فلسطينية قانونية فاعلة.

ونقلت زيدان تحيات محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، مؤكدة اهتمام محافظة سلفيت ووقوفها الى جانب المؤسسات والجمعيات الوطنية المختلفة، لخدمة الوطن والمواطن.

وقدم المحامي موسى شرحا حول قانون الجمعيات الخيرية والانتهاكات والتجاوزات التي قد تحصل ، وكذلك العلاقة القائمة مع وزارات الاختصاص .

وتاتي هذه الورشة ضمن فعاليات مشروع تعزيز دور منظمات المجتمع المدني الذي تنفذه الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية بالشراكة مع شبكة المنظمات الاهلية والاتحاد الام للجمعيات الخيرية، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، بهدف توعية المؤسسات بقانون الجمعيات واللائحة التنفيذية واقرار الذمة المالية وفقا للقانون والاجراءات لدى وزارة الداخلية وجهات الاختصاص.