"الثقافة" تختتم برنامجاً تدريبياً لرفع المستوى الثقافي لأمناء المكتبات

"الثقافة" تختتم برنامجاً تدريبياً لرفع المستوى الثقافي لأمناء المكتبات
غزة - دنيا الوطن
إختتمت الإدارة العامة للمعارض والمكتبات بوزارة الثقافة برنامجاً تدريبياً شاملاً لرفع المستوى الثقافي والمعرفي لأمناء المكتبات، إستهدفت من خلاله حوالي (30) موظفاً من أمناء المكتبات العامة والمدرسية في قطاع غزة.

وحضر حفل الاختتام الذي عقد في حديقة الوزارة وكيل مساعد وزارة الثقافة م. سمير مطير، د. محمد الشريف مدير عام المعارض والمكتبات، أ. مصطفى الصواف، و أ. شعيب أبو سنينة ممثل عن مؤسسة القدس الدولية، أ. راوية أبو حمام ممثلة عن برنامج غزة للصحة النفسية، أ. محمد مطر ممثل عن مركز الميزان لحقوق الإنسان.

وخلال كلمته أكد م.مطير أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار حرص وزارة الثقافة وسعيها الدائم لتطوير عمل المكتبات العامة والمدرسية في قطاع غزة وتمكينها من أداء دورها البارز في تنمية ثقافة الفرد والمجتمع للوصول إلى مجتمع فلسطيني مثقف وواع.

ووجه مطير شكره للمؤسسات الشريكة التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح البرنامج التدريبي، مؤكداً ان وزارة الثقافة تتبنى فلسفة الشراكة والتعاون والانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني وخدمة المجتمع الفلسطيني في المجالات الثقافية والمعرفية.

ودعا مطير المتدربين لنقل كافة المعارف والخبرات التي تم تلقيها من خلال البرنامج التدريبي وتطبيقها في مجالات عملهم.

من جانبه أشار د. الشريف أن البرنامج التدريبي يأتي من أجل تطوير أداء أمناء المكتبات وتمكينهم من أداء عملهم بأعلى المستويات، وتغيير مفاهيم المجتمع عن وظيفة أمين المكتبة وإبراز امكانياته والتأكيد على أنه قادر على الإبداع والتميز والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع.

 وأوضح أن البرنامج التدريبي اشتمل على عدة دورات تدريبية في مجالات حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، ودورة تدريبية في الصحة النفسية وكيفية التعامل مع الجمهور والأطفال، ودورة تدريبية حول العلاج بالقراءة، بالإضافة لدورة تثقيفية في المعارف المقدسية.