‏قدري جميل‬ لميلودي: "لم أعلن الإنضمام لوفد الرياض، بل تحدثت عن إمكانية بحث تشكيل وفد معارض واحد وهو صعب التحقق"

رام الله - دنيا الوطن
نفى  القيادي في جبهة التغيير والتحرير وأمين مجلس حزب الإرادة الشعبية المعارض  الدكتور قدري جميل ضمن برنامج "وسورية" عبر إذاعة ميلودي إف إم سورية أن يكون قد أكد نيته الانضمام إلى وفد الرياض المعارض، موضحاً أن ماتم اعلانه هو "امكانية بحث تشكيل وفد معارض واحد يجمع كل المعارضين" في ‫‏جنيف3.

وأوضح جميل أنه تم تشكيل وفد معارضين ديمقراطيين علمانيين، يضم 15 معارض اساسي، و15 معارض احتياط، يضم معارضي مؤتمر موسكو ومؤتمر القاهرة، تطبيقاً لقرار الأمم المتحدة بمشاركة كل أطياف المعارضة (موسكو، والقاهرة، والرياض)

وأكد جميل أن "هناك امكانية لبحث تشكيل وفد معارض واحد يضم الجميع، بشرط أن يكون تمثيلنا هو ذاته، بنفس العدد وذات الشروط، وان يكون التمثيل على مبدأ المساواة، لكن من المستبعد أن يتحقق ذلك كون الائتلاف المعارض يتعنت بشأن تمثيله لجميع المعارضين".

وكشف جميل أن وفد المعارضة الديمقراطية العلمانية سيصل جنيف يوم الاربعاء، منوهاً إلى حدوث مشاكل تتعلق بالحصول على "الفيزا" للمشاركين، ومؤكداً أن الوفد سيكون جاهز للخوض في المفاوضات بعد ظهر الغد.

وحول مشاركة رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم، في مفاوضات جنيف، ختم الدكتور قدري جميل أن هناك تطمينات روسية وأميركية بمشاركة الحزب في جنيف بعد اجتماع "مجموعة الدعم الدولية لسورية"، وأن توقيف مشاركته كان أمراً مؤقتاً.