الأخبار
آكل لحوم البشر يقتل زوجين قبل غلي رؤوسهما في مطبخهمصر: "في حب مصر للمحليات" تعقد أولى جلساتها التحضيرية لانتخابات المجالس المحلية بالجماليةزكاة نابلس تباشر بصرفية نقدية للعائلات الفقيرة 32000 شيكلبالفيديو.. فتاة تحرج محمد رمضان وتقبله من فمهمصر: السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسماعيلية يتابع استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الغابةقيادة ملتقى الأسرى تزور والد الأسير خضر شعت لتماثله للشفاءليست مزحة .. الكويت تبعد "قرد " متعاطٍ للمخدرات عن البلاد!الجنرال السعودي أنور عشقي يتحدث عن زيارته للضفة:وقفت إماماً للمُصلّين ببيت لحم والتقيت اعضاء كنيست مؤيدين لمبادرة السلامبعد يوم واحد من هجوم اعلامي عليه بسبب حمايته للراقصة"صافينار" : مقتل حكمدار القاهرة واصابة عائلته بحادث سيرللمرة الأولى .. اكتشاف نوع سمك قادر على تمييز وجوه البشر10 أشياء لا تعرفها عن كريستيانو رونالدو.. «مش بيلبس نص كم وبيحب ميسي»مسؤولون في ماليزيا يتضرعون إلى الله في المساجد لإلغاء حفلة سيلينا غوميزالانتخابات الأمريكية 2016: من هم الجيل القادم من عائلة ترامب؟بالفيديو: نانسي عجرم تقدم نشرة الأخبارإنقاذ أمريكية علقت على شجرة أثناء لعبها "بوكيمون غو"فيديو مروع .. رجل يعدم الدجاج باستخدام حركة كاراتيه عنيفةالخالدي: نرفض الارهاب وحل القضية الفلسطينية صمام أمان للعالم ومانع لمبرراتهامرأة تتعرض للاغتصاب مرتين في يوم واحدحماية أمن القاهرة للراقصة "صافينار" يثير جدلا واسعاً :كم من الأموال أنفقت على تلك الهيافات والتفاهات على التشريفة ؟بالصور: مطعم "المرحاض" في إندونيسيا لرفع الوعي بالنظافةمصر: توزيع جوائز مسابقة "القرآن الكريم" بجمعية بني حسين بأسيوطصور: محاولة الانقلاب تمنع جندي من حضور زفافه.. لن تصدق ماذا فعل أصدقاء العروس!صور: ثري سعودي يُحطِّم سيارة في باريس هي الوحيدة بالعالمد.مصطفى البرغثي يهاتف الرئيس عباس ويعزيه بوفاة شقيقهبلدية دورا وجمعية الزيزفونة تبحثان سبل التعاون والشراكة لتنفيذ مشروع القراءة لتنيمة ثقافة الاطفال
2016/7/23

مجدلاني: نرحب بالموقف الفرنسي ورفض الاحتلال يشكل عقبة امام استقرار المنطقة

مجدلاني: نرحب بالموقف الفرنسي ورفض الاحتلال يشكل عقبة امام استقرار المنطقة
تاريخ النشر : 2016-01-30
رام الله - دنيا الوطن
قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، إن موقف فرنسا الذي اعلنه وزير خارجيتها "إن بلاده ستعترف بدولة فلسطينية إذا أخفقت جهود تزمع القيام بها خلال الأسابيع المقبلة لمحاولة إنهاء حالة الجمود بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، وفكرة مبادرة المؤتمر الدولي للسلام الفرنسية يشكل بداية لكسر الاحتكار الأمريكي للعملية السياسية وتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته.

وأشار د. مجدلاني أن رفض حكومة الاحتلال للمؤتمر الدولي للسلام هو دليلا للمجتمع الدولي بأن حكومة نتنياهو ترعى الارهاب ولا يوجد على اجندتها سوى الاستيطان وإنهاء حل الدولتين ، وأنه لا يوجد في حكومة الاحتلال أي شريك للسلام ، وتشكل عقبة في وجه استقرار منطقة الشرق الاوسط .

وأوضح د. مجدلاني أن ما بادرت فرنسا لتشكيله عام 2015 من مجموعة دوليّة داعمة للمفاوضات بين الإسرائيليّين والفلسطينيّين، والتي التقت على هامش انعقاد جلسة الأمم المتّحدة، وشارك بها وزراء خارجيّة الرّباعيّة – الولايات المتّحدة الأميركيّة، روسيا، الاتّحاد الأوروبيّ والأمم المتّحدة، والاتّحاد الأوروبيّ و30 دولة إضافيّة أخرى، غربيّة وعربيّة، كانت خطوة على طريق الزام الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية .

وتابع د. مجدلاني إن اعتراف فرنسا بالدولة الفلسطينية يشكل بداية نحو اعتراف كافة دول الاتحاد الاوروبي وهو امر سيكون له تداعيات سياسية هامة على صعيد القضية الفلسطينية، ودفع عملية السلام .

وأضاف د. مجدلاني أن فرنسا تبذل جهودا من أجل المؤتمر الدولي للسلام والقيادة الفلسطينية ترحب وتثمن هذه الخطوة وأنها ترى بذلك فرصة لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس، وضمان الامن والاستقرار بالمنطقة والانتصار في معركة مكافحة الإرهاب، لان استمرار الاحتلال يولد كافة اشكل التطرف والعنف بالمنطقة والعالم .

وتابع د. مجدلاني حكومة نتنياهو لا تريد مفاوضات ولا تريد مؤتمر للسلام وأن المجتمع الدولي ضاق ذرعا من سياسات الاحتلال العنصرية وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه ضد ابناء شعبنا ، مؤكدا أنها فرصة جيدة للاتحاد الاوروبي ايضا للتدخل ودعم الموقف الفرنسي .