وفد برلماني بريطاني يزور الأردن ويطلع على أسباب القلق الأردني بخصوص جرائم الاحتلال في القدس

وفد برلماني بريطاني يزور الأردن ويطلع على أسباب القلق الأردني بخصوص جرائم الاحتلال في القدس
رام الله - دنيا الوطن
التقى الوفد البرلماني البريطاني الذي يزور الاردن مع جلالة العاهل الاردني جلالة الملك عبدالله بن الحسين وذلك في قصر الحسينية في العاصمة الاردنية عمان.

وحضر اللقاء الدكتور فايز الطراونة رئيس الديوان الملكي، و مدير مكتب جلالة الملك، والنائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الاردني.

حيث اكد جلالته للوفد الضيف على مركزية القدس في السياسة الاردنية وعلى أهمية  تهيئة الظروف الملائمة لإعادة الزخم للعملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإحياء المفاوضات التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.ولفت جلالته إلى الدور الرئيس للأطراف الدولية المعنية، وفي مقدمتها بريطانيا، لتحقيق تقدم في هذا المجال، يؤدي في النهاية إلى إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة، التي يقود استمرار حالة العنف والاضطراب وعدم الاستقرار فيها، إلى تغذية التطرف والإرهاب.

بعد ذلك التقى الوفد مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر القدس الذي تنظمه الجامعة الاردنية بالتعاون مع جامعة القدس في الاراضي المحتلة. حيث قدم الدكتور خالد الصمادي عميد كلية اللغات الحديثة في الجامعة الاردنية والدكتورة سميرة الخوالدة نائب العميد للشؤون الأكاديمية عرضا لاهم اهداف الموتمر الذي سيعقد في عمان ربيع هذا العام تحت عنوان " القدس في عيون الأدب العالمي المعاصر"  وسيبحث المؤتمر في صورة القدس في الأدب في خمس لغات عالمية حية، وسيركز المؤتمر على معرفة كيف يرى العالم مدينة السلام المحرومة من الأمن والسلام وأساسيات حقوق الانسان بسبب الاحتلال الاسرائيلي .

بعد ذلك زار الوفد مقر المجلس الوطني الفلسطيني في عمان والتقى بنائب رئيس المجلس السيد تيسير قبعة وعدد من أعضاء المجلس، وحضر اللقاء يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني وعدد من أعضاء اللجنة.  حيث قام السيد قبعة باطلاع الوفد الزائر على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وتطورات الأوضاع داخل فلسطين خاصة ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين من إرهاب وقتل وإعدام ميداني لأبناء الشعب الفلسطيني. 

جدير بالذكر ان دعوة الوفد تمت من لجنة فلسطين في البرلمان الاردني وبتنسيق من منتدى التواصل الاوروبي الفلسطيني في لندن، و ان الوفد البرلماني يتكون من خمسة نواب بريطانيين هم : تومي شيبارد وبول موهان والسيدة كوري ويلسون من الحزب الوطني الاسكوتلندي، والسير جيرالد كوفمان من حزب العمال، والنائب برادي مايكل من حزب الشين فين الأيرلندي، بالاضافة الى الصحفي البريطاني الشهير ديفيد هيرست - رئيس تحرير صحيفة "عين الشرق الاوسط" البريطانية الالكترونية.