قيادي فتحاوي يكشف لدنيا الوطن تفاصيل اجتماع مركزية فتح امس :نائب الرئيس -موعد السابع ولقاءات الدوحة غير رسمية

قيادي فتحاوي يكشف لدنيا الوطن تفاصيل اجتماع مركزية فتح امس :نائب الرئيس -موعد السابع ولقاءات الدوحة غير رسمية
رام الله - دنيا الوطن

أكد أمين سر المجلس الثوري أمين مقبول أنه في اجتماع أمس للجنة المركزية الذي استغرق أكثر من ثلاث ساعات جرى نقاش العديد من القضايا ، قائلا: "حيث كان الموضوع السياسي هو الأبرز والتحركات حول عقد مؤتمر دولي ولقاءات مع اللجنة الرباعية الدولية ، كذلك التحرك السعودي من اجل احياء مبادرة السلام العربية ".

وأشار إلى أنه دار الحديث كذلك عن القرارات التي اتخذها المجلس المركزي .

المجلس الوطني والمؤتمر السابع

وأضاف في حديث خاص لـ "دنيا الوطن: "  كذلك دار الحديث حول وجود النية لإجراء لقاء مع الحكومة الاسرائيلية لتحديد التوجهات الفلسطينية ، وعقد دورة المجلس الوطني الفلسطيني وضرورة تكثيف النشاط للجنة التحضيرية للمجلس الوطني ، وعقد المؤتمر الحركي السابع "، لافتا إلى أنه تم نقاش بعض الأمور الداخلية والتعينات وقضايا غزة والترقيات التي حدثت مؤخرا .

الوضع التنظيمي الداخلي

وأوضح أنه تم مناقشة الوضع التنظيمي الداخلي في الاجتماع ، حيث أهم النقاط التي تم تداولها هي عقد المؤتمر السابع والاسراع في انهاء عقد مؤتمرات أقاليم غزة وهناك ورقة تحتاج الى دراسة وتتحدث في انتخاب نواب للرئيس وهي قضية قيد الحوار حتى اللحظة ، وتابع: " كان هناك نقاش حول بعض التعينات ودور اللجنة المركزية ، ومايدور من احاديث حول عقد المؤتمر السابع قبل منتصف العام ليست صحيحة فالموعد محدد بإنجاز كافة التحضيرات وحين انجازها يمكن وقتها أن نتحدث بالمواعيد",

وفيما يتعلق بإحالة  عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي الى لجنة التجنح أكد مقبول أن ذلك حديث عار عن المصداقية وليس له أساس من الصحة على الاطلاق .

لقاءات غير رسمية

ونفي مقبول وجود أي لقاءات سرية بين حركتي فتح وحماس قائلا: " هناك لقاءات غير رسمية تمت من قبل بعض كوادر وقيادات حركة فتح وبمبادرات خاصة ، كما أن هناك قرار بلقاء مستقبلي من أوائل أيام الشهر القادم بين عزام الأحمد وصخر بسيسو أعضاء اللجنة المركزية وخالد مشعل وذلك بناءا على دعوة قطرية استجاب لها الرئيس أبو مازن ".

وبخصوص مايتعلق باختيار رئيس لحكومة الوحدة الوطنية وامكانية طرح رامي الحمد الله رئيسا للحكومة علق  أمين سر المجلس الثوري: "عندما يتم الاتفاق مع حماس على حكومة وحدة وطنية نتحدث بتلك المواضيع ".

اجتماع قيادي فلسطين كامل

وعن عقد اجتماع القيادة الفلسطينية كاملا قال مقبول: "عندما نتفق مع حماس على بعض الخطوات يتم عقد لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير التي يطلق عليها أحيانا القيادة الفلسطينية المؤقتة وهي تسمية غير دقيقة".