تربية قلقيلية تعقد اجتماعا تحضيريا لإطلاق برنامج النشاط الحر في المدارس

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اجتماعا تحضيريا لإطلاق برنامج النشاط الحر في مجموعة من مدارس المديرية، وذلك بحضور ومشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم والنائب الفني خضر عودة، و معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية منسق البرنامج، وبحضور ومشاركة مديري ومديرات مدارس: السلمان الثانوية المختلطة، ذكور عزون المتوسطة، بنات حبلة الثانوية، بنات ابو علي اياد الثانوية، بنات سنيريا الثانوية.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم اكد على ريادية برنامج النشاط الحر في استثمار يوم السبت في تنفيذ انشطة رياضية وكشفية وثقافية ومتنوعة اثرائية، تهدف الى تحويل المدارس في ايام العطل الى بؤرة اشعاع ثقافي تربوي ترفيهي للطلبة، وشرح عودة رؤية وزارة التربية والتعليم برعاية الابداع في المدارس، وجعل المدرسة حاضنة للابداع في فلسطين.

من جانبه اشار خضر عودة الى اهمية استثمار البرنامج في توفير مساحة ابداع للطلبة، تعمل على تكامل وشمولية دور المدرسة وفي بناء شخصية الطالب من الناحيتين السيكولوجية والفسيولوجية.

معاذ نزال ناقش مع الحضور الترتيبات والتحضيرات اللوجستية لإطلاق البرنامج يوم السبت الموافق 30/1/2016، في المدارس، ومحاور العمل في البرنامج تبعا لرؤية وتوجه وزارة التربية والتعليم العالي.