الهيئة توزع مليون ربطة خبز من خلال مشروع الرغيف الخيري للعام 2015

رام الله - دنيا الوطن
وزعت هيئة الأعمال الخيرية في قطاع غزة خلال العام 2015 قرابة المليون ربطة خبز بميزانية تجاوزت مليون وستمائة ألف دولار أمريكي خلال العام، ويعتبر مشروع الرغيف الخيري من أهم مشاريع الهيئة الدائمة بتمويل من مكتب الهيئة الرئيس في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يهدف إلى مساندة الفقراء والمنكوبين ومساعدتهم على تجاوز أزماتهم وتوفير أهم أوليات الطعام والمعيشة له ألا وهو (الخبز). 

وصرح السيد عماد الحداد مدير الهيئة أن المشروع سيستمر العمل به خلال العام 2016 لإغاثة ما يمكن إغاثتهم من الأسر الفقيرة والمتضررة وأسر العاطلين عن العمل. مؤكداً أن المشروع لم يتوقف منذ العام 2006 وحتى الآن وسيتواصل بإذن الله تعالى.

وقد استفادت خلال العام 2015 من المشروع 3500 أسرة شهرياً من كافة محافظات قطاع غزة، حيث تصلهم ربطة الخبز يومياً إلى أقرب نقطة من مكان إقامتهم من خلال مراكز توزيع أعدتها الهيئة لهذه المهمة، حيث وفرت الهيئة 24 مركز لتوزيع ربطات الخبز في القطاع.

وأكد الحداد أن المستفيد من المشروع بشكل مباشر هي شريحة الفقراء والمتضررين والمرضى وغيرهم..، وبشكل غير مباشر يستفيد عدد آخر من خلال تشغيل العاطلين عن العمل في مراكز التوزيع اليومي، إضافة إلى تنشيط حركة الاقتصاد الغزي وتشغيل عشرات المخابز ومئات العمال للعمل في المشروع.

وبدوره قال السيد محمد قلجة منسق المشروع أن الهيئة تتابع يومياً وعلى مدار العام كافة مراحل المشروع، بحيث تحرص على توفير الجودة والعمل حسب المواصفات الصحية من حيث نوعية الدقيق المستخدم، ووزن الربطة، والحرص على توصيل الخبز ساخن وطازج، إضافة إلى القيام بجولات ميدانية على مراكز التوزيع والمخابز للتأكد من سلامة الخبز المقدم وجودته ومتابعة سير المشروع وذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني وصولاً إلى أفضل مستوى من الأداء والجودة.