مناشدة إلى وزير الحكم المحلي :تظلم على موافقة وزارة الحكم المحلي لإنشاء ملعب تجاري وسط حي سكني

مناشدة إلى وزير الحكم المحلي :تظلم على موافقة وزارة الحكم المحلي لإنشاء ملعب تجاري وسط حي سكني
أخوكم مهندس / عبد القادر البطة 0599851546

مناشدة إلى وزير الحكم المحلي

 

معالي / وزير الحكم المحلي .......             حفظه الله ،،،

    

التاريخ 16/12/2015م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

 
الموضوع / تظلم على موافقة وزارة الحكم المحلي لإنشاء ملعب تجاري وسط حي سكني  

يرجى إطلاعكم أننا نحن الموقعين أدناه أهالي وسكان خان يونس - القرارة شارع رقم (2) المتضررين من إقامة ملعب خماسي ملاصق لمنازلنا ، قد قمنا :-

1- بتاريخ 19/4/2015م بتقديم اعتراض لدى بلدية القرارة على الملعب الخماسي المزمع إنشاءه في منطقة سكنية ملاصقة لمنازلنا لما يسببه لنا من إزعاج وانتهاك خصوصية لاستمراره لساعات متأخرة من الليل ، وقامت البلدية حينها بوقف العمل في الملعب ، وإحالة ملف هذا الملعب لوزارة الحكم المحلي مع الشكوى المقدمة من قبلنا .

ثم ألحقناها بشكوى مباشرة لوزارة الحكم المحلي تحت رقم (1880) ، وناشدنا الوزارة  للمساعدة في نقل هذا الملعب لمكان أخر وعدم منحه التراخيص اللازمة للضرر الواقع على أهالي الحي ووعدتنا الوزارة بوضع نظام لضبط هذه الملاعب  .

2- بتاريخ 26/8/2015م أصدرت اللجنة المركزية بالوزارة نظام خاص بالملاعب الخماسية (قرار رقم 38 جلسة رقم 15 بتاريخ 26/8/2015م) يتجاهل شكوانا بالكامل ويسمح بإقامة الملاعب وسط الإحياء السكنية .

3-  بتاريخ 10/9/2015م  تقدمنا بتظلم واعتراض على نظام الملاعب الخماسية المقر من قبل اللجنة المركزية التابعة للوزارة والمتجاهل للسكان المجاورين ولم يرد علينا .

4- بتاريخ 13/10/2015م قام وفد من أهالي الحي ممثلين عن باقي السكان ،بطلب مقابلة الأخ وكيل الوزارة والاعتراض على هذا النظام حيث أكد لنا بأن هذا النظام قيد التجريب وسوف تقوم الوزارة بالتعديل عليه بما يتماشي مع مصلحة المواطنين .

4- وبتاريخ 10/11/2015م عقد مركز الميزان لحقوق الإنسان ورشة عمل لمناقشة نظام الملاعب الخماسية والضرر الواقع على سكان الجوار الملاصق (من خلال شكوى مقدمه من طرفنا) حضره مندوب عن وزارة الحكم المحلي ، وقد وعدنا باسم الوزارة التعديل على هذا النظام .

5- بتاريخ 9/12/2015م تفاجئنا بموافقة الوزارة على إنشاء الملعب وبدأ صاحب الملعب في أكماله ، وعند مراجعة البلدية قيل لنا أن الوزارة هي من أعطته الموافقة استنادا للنظام لمطابقة الملعب لشروط النظام (الذي وعدنا بتعديله) . 

•         نحن أهالي هذا الحي سكان جدد ، تركنا منازل لنا في أماكن مكتظة وصاخبة ودفعنا الغالي والنفيس ودفعنا دماء قلوبنا لنسكن في هذا الحي الهادئ الراقي الذي يتمتع بالسكينة والطمأنينة لنجد فجأة أنه خرج علينا هذا الملعب أو هذا النظام ليهدم استقرارنا وسكينتنا ..

•         لذا نرجو من سيادتكم ونتوسم فيكم كل الخير لإنصافنا بعد أغلقت الأبواب في وجهنا ، والإيعاز لجهات الاختصاص طرفكم بوقف العمل بهذا الملعب وإعادة النظر في هذا النظام الظالم للمواطن ، مع تقديرنا البالغ للرياضة وأهميتها للشباب فنحن لا نعترض على الفكرة ولكننا نعترض على اختيار المكان غير المناسب خاصة أن الملعب تجاري لشخص وأرضه مستأجرة .


تقبلوا منا فائق الاحترام ،،،،
 

مقدموه /

ألأهالي والسكان المجاورين للملعب