إصابات إثر مهاجمة قوات الاحتلال مستشفى المقاصد

إصابات إثر مهاجمة قوات الاحتلال مستشفى المقاصد
رام الله - دنيا الوطن
أصيب عدد من الأطفال وسيدة من مرضى مستشفى المقاصد في القدس بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي.

وقال أحد العاملين في مستشفى المقاصد، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بشكل عشوائي عند الشارع الرئيس بالقرب من قرية الطور مقابل المستشفى، حيث وصلت القنابل إلى داخل قسمي الإنعاش والأطفال، ما أدى إلى إصابة سيدة بالاختناق وتشنجات بيدها، إضافة لإصابة عدد من الأطفال بالاختناق.

ولفت إلى عدم اقتحام قوات الاحتلال ساحات أو مبنى المستشفى، لكن الإطلاق العشوائي لقنابل الغاز أدى لوقوع الإصابات.

بدورها، أكدت إدارة المستشفى أن قنبلتي غاز وصلتا إلى قسمي الأطفال والعناية المكثفة، الأمر الذي أدى إلى عدد من حالات الاختناق، إضافة إلى حالة من الرعب والهلع انتابت المرضى والمرافقين.

ودعت الإدارة، في بيان لها، كافة الهيئات الدولية وهيئات المجتمع المدني والحقوقي والإنساني إلى ضرورة الإسراع باتخاذ خطوات حاسمة من أجل إنهاء هذه الحالة من استباحة المستشفى بشكل متكرر.

وأضافت أن "العناية الإلهية وسرعة التعامل مع القنابل منعت حدوث إصابات اختناق شديدة لدى الأطفال والمرضى في العناية المكثفة'، مشددة على أن 'الوضع بات يستدعي التحرك سريعا لوضع حد لما يجري من انتهاكات صارخة تتعالى على كافة القوانين الدولية".