قوات الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية

قوات الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
رام الله - دنيا الوطن
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء, حملة اعتقالات بعد اقتحامها عدد من بلدات ومدن الضفة الغربية، ومداهمة منازل المواطنين فيها وتفتيشها بالكامل، ترافقت مع اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الإحتلال.

ففي مدينة نابلس شمال الضفة , اقتحمت قوات الإحتلال البلدة القديمة من المدينة واندلعت مواجهات واشتباك مسلح بين الشبان والجنود في البلدة القديمة من المدينة، فيما تصدى الشبان لقوة أخرى اقتحمت المدينة من جهتها الغربية, واقتحمت حي رفيديا بالقرب من مطعم تنورين ومحيط منزل الشهيدة مرام حسونة.

وخلال اقتحام الجنود لمنزل الشهيدة حسونة، اندلعت المواجهات في محيط المنزل وامتداد الشارع الرئيسي لحي رفيديا، وأطلق الجنود قنابل الغاز والصوتية باتجاه الشبان، الذي أغلقوا المنطقة بالكامل بالحاويات والإطارات المطاطية المشتعلة.

وفي المنطقة الشرقية من المدينة، تجمهر الشبان في منزل الأسير راغب علوي المتهم الرئيسي بالتخطيط لعملية إيتمار، والواقع في حي الضاحية، لمنع قوات الإحتلال من الوصول إليه تلبية لنداءات شعبية بالرباط بالمنزل لمنع هدمه، وذلك  بعد صدور قرار نهائي من الإحتلال بهدمه يوم أمس الثلاثاء.

وفي مخيم عسكر شرقي المدينة أيضا داهمت قوات الإحتلال منزل الشاب حازم النادي وفتشته بالكامل واعتقلته.

وفي مخيم قلنديا شمال القدس، اقتحم الجيش الاسرائيلي ليلة أمس منزل الشاب حسن زيادة قرابة الساعة الثالثة فجرا، وقاموا بحملة تفتيش للمنزل بالكامل قبل أن يقوموا بتكسيره وتحطيم محتوياته بالكامل، واعتقال الشاب.

وفي بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة، شنت قوات الإحتلال حملة مداهمات في منازل المواطنين هناك واعتقلت سبعة من الفتية الذين تتهمهم برشق الحجارة.

والفتيه هم محمد أبو ماريا 15 عاما، عمر الخبار 15 عاما، راشق الزعاقيق 16 عاما، عمرو عرار 16 عاما، راشد عوض 15 عاما، عايش عوض 16 عاما، محمد أبو عياش، 15 عاما.*

وفي الخليل أيضا اعتقلت من  مخيم الفوار ساري أو هشهش، ومحمود الجوابرة من مخيم العروب ، وعمر المسالمة من بيت عوا، وأدهم الطردة من بلدة تفوح.

وفي مدينة بيت لحم، اقتحمت قوات الإحتلال بلدة الدوحة غربي المدينة وداهمت منزل الشهيد مأمون الخطيب، وقامت بالتحقيق مع عائلته بالتزامن مع مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة.