"جيداء الربيع" تحلق بأعلى الدرجات و تحصد المركز الأول في بطولة العالم لجمال الخيل بباريس

"جيداء الربيع" تحلق بأعلى الدرجات و تحصد المركز الأول في بطولة العالم لجمال الخيل بباريس
رام الله - دنيا الوطن - أحمد ناجح
انطلقت منافسات بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة ٢٠١٥ بنسختها الـ ٣٥ صباح هذا اليوم الجمعة ٢٧ نوفمبر ٢٠١٥ ، والتي تقام في صالون دو شيفال في العاصمة الفرنسية باريس وسط عدد جيد من الحضور رغم الأحداث المؤسفة التي حصلت قبل أسابيع ، البطولة تعد الأقوى والأعلى تصنيفاً في نظام الإيكاهو وبتصنيف (تايتل) .

حيث تأتي ختام لموسم منافسات بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة ، ويتنافس في البطولة قرابة الـ ١٥٠ من اجمل الخيل العربية حول العالم.

و شارك رئيس الإتحاد الفلسطيني للفروسية أشرف ربيع بفرسه الأصيلة جيداء الربيع ضمن الفئات المخصصة للأناث المهرات و الأفراس عمر السنة ، وكانت المنافسة على أشدها..

وحصلت المهرة جيداء الربيع على المركز الأول في الفئة التي تليها المهرات عمر السنة ب بمعدل 92.8، وتلتها الجميلة دي شيرين ، وفي فئة المهرات حصلت دي شهله على المركز الأول وتلتها الرائعة ديلايتس ديفاه الحاصلة على جائزة أفضل رأس من مربط السيد ،وفي فئة الأفراس حصلت الفرس كلاسيكال دريم على المركز الثاني .

واختتم اليوم الأول بمنافسة قوية في الفئة الأخيرة منه للأفراس، حيث سُجلت أعلى درجات البطولة فيه، عندما حققت الفرس الرائعة سلوى الزبير درجة ٩٤،٤ من النقاط متساوية مع الفرس ابها كالمس وتفوقت سلوى بدرجات النوع والفصيلة لتحتل المركز الأول عن منافستها.