المصريون الأحرار: إعادة تشكيل البنك المركزي خطوة مهمة في الاقتصاد المصري

المصريون الأحرار: إعادة تشكيل البنك المركزي خطوة مهمة في الاقتصاد المصري
رام الله - دنيا الوطن
وصف المهندس محمد البيلي، الخبير الاقتصادي، وعضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تشكيل المجلس الرئاسي للبنك المركزي، بالخطوة المهمة بعد التضارب في القرارات في عهد الرئيس السابق للبنك المركزي هشام رامز.

وقال المهندس محمد البيلي، في تصريحات صحفية له اليوم، إن "رامز" أصدر قرارات أدت الي تكدس البضائع في المواني و إرتفاع سعر الدولار و سمعة البلاد في الخارج أن مناخ الإستثمار غير مواتي في مصر بالإضافة الي قيام شركات الصرافة في المنطقة العربية بتجميع مدخرات المصريين في الخارج مقابل منحهم القيمة بالجنيه في مصر مما أثر بالسالب علي تحويلات المصريين للعملة الصعبة من الخارج.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن قرار دعم طارق عامر رئيس البنك المركزي الحالي، بشخصيتين لهم تاريخ لا يستهان به في الإقتصاد منهم فاروق العقدة الذي تحمل مسئولية البنك المركزي لفترة طويلة أشاد بها الجميع بالإضافة الي محمد العريان المعروف عالميا بقدرته الإقتصادية وعلمه الوفير في هذا المجال.

وأعرب المهندس محمد البيلي، عن تأمله بأن ينتهج البنك المركزي سياسة تشجع العمل والإستثمار و هو ما تحتاجه البلاد في الفترة القادمة و ليس سياسة إنكماشية تعطي مؤشرات سلبية علي الوضع في البلاد.

التعليقات