المتحدث باسم المقاومة : الجماعات الحوثية تنهار في بيحان وتنسحب إلى عسيلان

المتحدث باسم المقاومة : الجماعات الحوثية تنهار في بيحان وتنسحب إلى عسيلان
رام الله - دنيا الوطن
قال المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الجنوبية علي شايف الحريري لـ«الشرق الأوسط»: «إن ضربات طيران التحالف المكثفة على مواقع تمركز جماعات الحوثيين وقوات المخلوع صالح في مدينة بيحان حققت إصابات موجعة في صفوف الجماعات خلال الأيام الماضية.

وأكد الحريري أن جماعات الحوثيين والمخلوع صالح انسحبت من بيحان بعد أن دمر طيران التحالف أسلحتها الثقيلة وآلياتها العسكرية المتعددة وسط مقتل وجرح العشرات من عناصرها المتمركزة في جبهات المنطقة المسيطرين عليها منذ أشهر من الحرب.

وكشف المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية الجنوبية أن الميليشيات عززت وجودها في مديرية عسيلان القريبة من بيحان وعاد جزء بسيط منها إلى بيحان بصورة مفاجئة بعد الانسحاب والانهيار المتتالي في صفوفها جراء ضربات التحالف الموجعة٬ موضًحا أن كل المؤشرات تؤكد تمزق وتقهقر تلك الجماعات.

وطالب الحريري دول التحالف تعزيز المقاومة في شبوة وتسليحها لكي تتمكن من تطهير المديريات التي ما زالت توجد فيها جيوب جماعات الحوثيين وقوات المخلوع صالح التي تستميت في جبهات القتال للسيطرة على منطقة بيحان والوصول إلى منابع النفط قبل حلول مشاورات جنيف لتحقيق أي مكاسب إعلامية وسياسية لرفع معنويات مقاتليها التي تتلقى الهزائم المتوالية في عموم جبهات البلاد.

التعليقات