الشرطة ومدرسة هشام بن عبد الملك ينظمان برنامجاً للسلوك المثالي في اريحا

الشرطة ومدرسة هشام بن عبد الملك ينظمان برنامجاً للسلوك المثالي في اريحا
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الشرطة في محافظة أريحا والاغوار اليوم  برنامجا مشتركا مع مدرسة هشام بن عبد الملك الثانوية للبنين في مدينة اريحا  بعنوان " السلوك المثالي "للطلاب المشاركين في أنشطة الشرطة والتوعية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة “أن هذا البرنامج يهدف لتقديم نماذج سلوكية مثالية يجب أن يتحلى بها الطلاب المشاركون بالبرنامج ، ونماذج أخرى يجب تعديلها و الابتعاد عنها أحيانا ، ويستهدف هذا البرنامج المشاركين في الأنشطة الشتوية ، ويستمر لمدة أسبوعين من المحاضرات واللقاءات ".

وقدم نائب مدير فرع العلاقات العامة والاعلام النقيب ابراهيم قواريق والملازم فارس قطاش محاضرات لأكثر من 50 طالبا عن النماذج السلوكية والأخلاق الحميدة ، ودعوهم للالتزام باحترام وطاعة الوالدين و الاهتمام بالعلم و القراءة وأدب الحديث واحترام الكبير والتقوى واحترام الجيران وغيرها من السلوكيات المحمودة ، وأيضا ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة وصونها وعدم العبث بها أو تخريبها ، وطرحوا غيرها من المواضيع المهمة مع المشاركين .

وقال مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب " أن الشرطة تهدف من هذه المحاضرات والانشطه والفعاليات إلى نشر التوعية في صفوف المشاركين في البرنامج والتجمعات الطلابية، وخاصة في مجالات المحاضرات الدينية والسلوك المثالي و الاتصاف بالأخلاق الحميدة ، ونتوقع أن تكون ثمار هذه المحاضرات مهمة ، إذ نهدف لتعديل السلوك كبرنامج مستدام ، وهذا يؤدي بكل تأكيد إلى تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية من قبل الطلاب نحو أسرهم ومؤسساتهم و أيضا نحو وطنهم".

من جهتهم عبر المشرفون على البرنامج من المدرسة عن أهميه التوعية بالنسبة للمشاركين، وأكدت أنها ضرورية في كافة المراحل ، وهي تؤدي في النهاية لتعريف المشاركين في هذه البرامج بالقوانين وصولاً الى الوعي الكامل أيضاً في نطاق الأسرة ومن ثم المجتمع.

ويذكر أن هذه المحاضرة ومحاضرات أخرى هي ثمرة التعاون المستمر مع مديرية التربية والتعليم عبر اللقاءات و المحاضرات, ويقدم فيها ضباط من الشرطة سلسلة محاضرات ولقاءات وعروض مصورة .