أكورد لتيسير الزواج بالتعاون مع القضاء الشرعي يطلقان مشروعهم الوطني الكبير القدس عروس أفراحنا

أكورد لتيسير الزواج بالتعاون مع القضاء الشرعي يطلقان مشروعهم الوطني الكبير القدس عروس أفراحنا
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت أكوره لتيسير الزواج في فلسطين عن انتهاء الترتيبات النهاية لانطلاق مشروعها الوطني الكبير ( القدس عروس أفراحنا ) وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في فلسطين

حيث صرح المدير العام للمؤسسة في فلسطين أ. شعبان عبد الفتاح أنهم انهوا الترتيبات اللازمة لانطلاق المرحلة الأولى من المشروع والذي سينطلق في بداية شهر ديسمبر  ، وأكد عبد الفتاح أن هذا المشروع ثمرة جهود حثيثة وكبيرة قام عليها المتعاونون , وانه سيكون الأكبر مقارنة بمشاريع الأعوام السابقة .

وبدوره عبر أ. أحمد الحسنات رئيس قسم الموارد البشرية والتطوير أن هذا المشروع يعتبر الأكبر والأكثر تميزنا لما يتضمنه من مميزات وتسهيلات عديدة تهدف إلى توسيع دائرة الاستهداف لفئات أكبر للمشاركة في المشروع دون معوقات أو عقبات وقال أن هذا المشروع سيستهدف خمسمائة عريس من جميع محافظات قطاع غزة بمساعدتهم بالتكاليف مراسم ومستلزمات الفرح وسيتم تقديم هدايا قيمة للمشاركين وهي ثلاجة وغسالة .

فيما أكد أ. جميل أبو الكاشف المستشار القانوني أنه تم دراسة جميع الجوانب القانونية فيما يتعلق بالكفلاء والضمامان اللازمة بدقة وحرصت المؤسسة على تسهيل الإجراءات بشكل أكبر عن الأعوام السابقة من خلال فتح باب الكفالات لموظفي غزة وهذا ما كان محظورا في السابق .

الجدير بالذكر بأن المؤسسة تدخل في عامها السادس في فلسطين وقد نفذت العديد من المشاريع على مدار السنوات السابقة استهدفت آلاف الشباب المقبلين على الزواج واستهدفت فئات خاصة مثل تزويج الأسرى والجرحى وساهمت بتمويل العرس الفلسطيني الأول بالتعاون مع صندوق دعم الشباب والذي استهدف ألف عريس وعروس من قطاع غزة .