تعليم رفح يبدأ فعاليات أسبوع المعاق العالمي

رام الله - دنيا الوطن
بدأت مديرية التربية والتعليم برفح فعاليات لإحياء يوم المعاق العالمي والذي يصادف 3/12 من كل عام، وتستمر الفعاليات أسبوعاً كاملاً من 1/12/2015 م وحتى 7/12/2015 م .

وتحيي جميع مدارس رفح هذا اليوم بفعاليات متنوعة على مدار الأسبوع ومنها الإذاعة المدرسية التي تشرح للطلبة حقوق المعاق ووجباتنا تجاه وندوات وأنشطة أدبية وفنية.

 وبدأت أولى هذه الفعاليات في مدرسة العقاد الأساسية حيث قدمت المدرسة اسكتش مسرحي بعنوان " حقوق المعاق " وقصيدة شعرية بعنوان " لست معاقاً " وذلك بحضور مشرف التربية الخاصة في المديرية علاء الدين صيدم ومديرة المدرسة سهير ماضي والمرشدة التربوية نور بربخ.

وأكد مدير التعليم أشرف عابدين أن المديرية تحرص على إحياء هذا اليوم لأهمية التضامن مع المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة فالحروب التي شهدها قطاع غزة ذهب ضحيتها آلاف الشهداء والإصابات والإعاقات وهناك مئات من الطلبة الذين يعانون ويلات الحروب البشعة على غزة المحاصرة، وتحرص المديرية على تقديم كل الدعم وتوفير ما أمكن لدمج هؤلاء الطلبة مع زملائهم حتى لايشعروا بالعجز والضعف فهم أقوياء بإرادتهم وأقوياء بعقولهم، ووجه عابدين كلمة في انطلاق أسبوع المعاق للعالم كله بأن للمعاقين في غزة ولأطفالها الحق في الحياة الكريمة الآمنة كما جميع أطفال العالم وحتماً لن يبقى الحصار الظالم على شعبنا وسيزول قريباً بإذن الله.