يوم فرح ومرح في مدرسة بدو الكعابنة المعرضة للهدم في أريحا

يوم فرح ومرح في مدرسة بدو الكعابنة المعرضة للهدم في أريحا
رام الله - دنيا الوطن
تضامنا مع ‫ ‏مدرسة‬ بدو الكعابنة المعرضة للهدم أقام المكتب الحركي الفرعي للمعلمين/ إقليم أريحا والأغوار يوم فرح ومرح لاطفال المدرسة بخطوة تهدف الى دعم وتثبيت صمود مدرسة وروضة بدو الكعابنة، بتواجدعدد كبير  من مؤسسات حقوق الطفل و المرشدين الاجتماعيين في محافظة أريحا  وكذلك مؤسسات المجتمع  المحلي.

في البداية رحب مدير المدرسة الاستاذ محمود الجرمي بالمشاركين  بالوقفة التضامنية واثنى على كافة  الجهود وحملات الدعم التي قدمها المجتمع المحلي لهذه المدرسة في ظل ما تتعرض له المدرسة من تضيقات من قبل قوات الاحتلال واخطارات الهدم للروضة  .

واكدت السيدة  بسمات السلمان نائب مدير التربية والتعليم عن اهمية التضامن والدعم لهذه المدرسة وعن التاريخ التطوري لها وقالت بان تاريخ الهدم سيكون يوم الخميس 3/12/2015 وناشدت  جميع المؤسسات الحقوقية بالدفاع عن هذه المدرسة.

وتحدثت  السيدة  فادية اعمر من  المكتب الحركي للمعلمين بالتربية والتعليم عن ما تم تنفيذه من انشطة للاطفال داخل المدرسة  وعن جهود المكتب الحركي للمعلمين  من اجل دعم واسناد المدرسة ضد قرار الهدم .

ومبادرة من الاستاذ عادل البلوي  مسؤول الارشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم في أريحا قام عدد من المرشدات التربويات  بتنفيذ انشطة والعاب لاطفال المدرسة تهدف الى تنمية المهارت والتفريغ النفسي.

وقد شارك كل من محافظة أريحا والاغوار  مديرية التربية والتعليم في اريحا و وزارة الشؤون الاجتماعية ومديرية الشؤون الاجتماعية و و الاغاثة الطبية و  و الصحة النفسية ومكتب العمل و منظمة أطباء العالم اسبانيا و الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال DCI ،  شبكة حماية الطفولة save the children و جامعة القدس المفتوحة وجامعة الاستقلال  بالوفقة التضامنية .