جمعية النور تنظم رحلة للأطفال ضمن مشروع معالجة الاثار النفسية بتمويل مؤسسة الخدمة العامة

غزة - دنيا الوطن
 تنظم رحلة للأسر المستهدفة ضمن مشروع حياة أفضل بتمويل البنك الدولي نظمت جمعية مستشفيات الخدمة العامة رحلة ترفيهية للأسر المستهدفة ضمن مشروع نحو حياة أفضل لنحو (260)أسرة شرق غزة، والممول من البنك الدولي.

وتخلل الرحلة التي ضمت 33 أسرة مستفيدة من منطقة  التفاح والشعف وشارع النخيل ما بين أطفال وأمهات وكبار السن،عرض مسرحي للأطفال والأهالي ومسابقات وهدايا والعديد من الفقرات التراثية منها الدبكة والدحية والأناشيد الوطنية والذي كان على ارض ملاهي شارم بارك بمدينة غزة.
ويهدف المشروع لتنفيذ برنامج تثقيف صحي وبرنامج دعم نفسي للأسر المستهدفة من خلال المشروع  التي تم  ترشحيها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية.

وأكدت منسقة المشروع نهى السقا بأن الأنشطة الترفيهية التي تتخلل المشروع بما فيها الرحلات تهدف إلي رسم الابتسامة علي شفاه الأسر كما تهدف إلي التخفيف من أثر الضغوط النفسية والاجتماعية، وخلق أجواء ملائمة تشعرهم بمدى اهتمام شعبهم واحتضانه  لهم.

وقد أثنت العائلات على المشروع، لما له من أثر كبير في تخفيف الضغوط النفسية وفي تثقيف العائلات صحيا، التي تساعد جميع الأعمار في التخلص من أثار العدوان النفسية والاجتماعية وأبدت العائلات رغبة كبيرة في تمديد فترة المشروع للوصول الي جميع العائلات الذين تأذوا نفسيا أو اجتماعيا من الحرب الأخيرة علي قطاع غزة، وقدموا شكرهم لجمعية الخدمة العامة المنفذة للمشروع ومركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية  والبنك الدولي الجهة الممولة للمشروع، لما يبذلونه من جهود للتخفيف عن الأسر والترفيه عنهم ومعالجتهم نفسيا مطالبين الجهات المانحة بالاستمرار في المشروع.

يأتي هذا المشروع ضمن البرامج المتنوعة التي تنفذها جمعية الخدمة العامة في قطاع غزة في مجالات متنوعة من أجل مساعدة الأسر الفقيرة والمتضررة من الحرب الأخيرة على القطاع.

بعد الحرب الأخيرة على غزة 44 حالة ، النجاح وإعادة ونظرا لشعرهم ل واطلقت اغاثات التي وصع عددهم فوق المتين حالة حتى تقدمت جنوب افريقيا وما زالت تسعى ...

  شرع مستشفى العيون التخصصي الخيري في قطاع غزة بتركيب عيون زجاجية للجرحى الذين فقدوا احدى أعينهم خلال الحروب السابقة على قطاع غزة.

البدء في تركيب عيون صناعية لضحايا الحرب على غزة
شرع مستشفى العيون التخصصي في قطاع غزة بعلاج المواطنين الذين فقدوا عيونهم خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع. وسيتم تركيب عيون صناعية لـ 15 حالة منهم الكثير من الأطفال والنساء، بتنفيذ من جمعية الخدمة العامة بمشاركة مركز الرضوان الطبي ودعم من جمعية علماء، جنوب افريقيا وإشراف فريق العون الصحي، جنوب افريقيا.

وصرح رئيس التجمع والمشرف على المشروع د. أشرف الددا أن مؤسسته تفخر بإنجاز مثل هذا المشروع نظراً لبعده الإنساني الأصيل.

هذا وقد أخذ تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا/فرع ألمانيا على عاتقه في مؤتمر روتردام الدولي لإعادة إعمار غزة المساهمة في إعادة ترميم وتحسين الوضع الصحي لضحايا الحرب الأخيرة على غزة.

وأوضح الددا أن العطاء ورسم البسمة على وجه المنكوبين المحاصرين الأبرياء ليس لها حدود وان أعضاء التجمع سوف يمضوا في دعم القطاع الصحي وعلاج جرحى الحرب في داخل غزة وخارجها، مقدما شكره لكل من تبرع وساهم في إنجاح هذا المشروع الإنساني الإغاثي ووعد بالمزيد من المشاريع الإغاثية الطبية الجاري التحضير لها حالياً في غزة.

كما شكر كل من ساهم في إنجاز هذا المشروع وخصوصاً أعضاء تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا ووقفتهم الإنسانية عبر التبرع لتأمين علاج الجرحى.

وصرحت مديرة دائرة المشاريع والبرامج في جمعية الخدمة العامة الأستاذة منال صيام أن مؤسستها تفتخر بإنجاز هذا المشروع نظرا لبعده الإنساني الأصيل.

هذا وقد أخذت جمعية الخدمة العامة على عاتقها المساهمة في تحسين الوضع الصحي لضحايا الحروب الثلاثة الماضية على غزة بإمكانياتها المتاحة وبمساهمة المؤسسات الخيرية.

وأوضحت صيام أن تخفيف المعاناة النفسية والاجتماعية لمصابي العيون وتعزيز ثقتهم بأنفسهم عطاء ليس له حدود، مقدمة الشكر للجهات الداعمة ولكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع الإنساني.