بلدية البيرة تستقبل سفير دولة الاوروغواي

بلدية البيرة تستقبل سفير دولة الاوروغواي
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت بلدية البيرة ممثلة برئيس البلدية بالانابة السيد جمال شلطف وعدد من شخصيات البلدية، سفير دولة الاوروغواي في فلسطين الدكتور انريكي ريبيرو.

وأكد رئيس البلدية في كلمته على عمق العلاقة بين دولة فلسطين والاوروغواي، وتم خلال اللقاء عرض فلم قصير عن مدينة البيرة يحكي عن تاريخ المدينة، وشرح رئيس البلدية للسفير عن جغرافيا وتضاريس وعدد سكان المدينة، وتطرق الى الصعوبات
والتضيق الخانق على المدينة من قبل الاحتلال وعن المواجهات التي تدور بشكل يومي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة والاضرار الناتجة عنها.

وجاء في كلمة سفير دولة الاوروغوية د. انريكي ريبيرو بأعتباره أول سفير لدولته في فلسطين بعد ان اعترفت بفلسطين كدولة في عام 2011 وفتح السفارات وتبادل السفراء بين البلدين والتأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته في المحافل الدولية. وان هذه الزيارة تعتبر اول خطوة
لربط البلديات بين البلدين لتعميق العلاقة بين الشعبين.

ودار الحديث حول تبادل الخبرات والافكار لتعزيز التعاون المشترك بين بلدية البيرة وبلدية مدينة فلوريدا في الاوروغواي.

وشكر السفير بلدية البيرة على حسن الاستقبال والضيافة واكد ان هذا اللقاء الاول سيكون انطلاقة للكثير من اللقاءات والمباحثات لتوطيد العلاقة بينهما.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سعي بلدية البيرة الدائم على تعزيز العلاقات مع كافة دول العالم، للمساهمة في تطوير الافكار والخدمات المقدمة للمواطنين.