الأونروا تطلق حملتها السنوية لجمع التبرعات الشتوية لحملة #شاركوا_دفئكم

رام الله - دنيا الوطن
قامت الأونروا اليوم بإطلاق حملتها السنوية لجمع التبرعات الشتوية والتي تحمل عنوان #شاركوا_دفئكم بهدف دعم جهود الوكالة الشتوية من أجل لاجئي فلسطين في سورية وغزة والضفة الغربية ولبنان والأردن. وتهدف هذه الحملة التي ستستمر من الأول من كانون الأول وحتى نهاية شهر شباط 2016 إلى رفع الوعي بالوضع الإنساني البائس للاجئي فلسطين المعرضين للمخاطر خلال موسم الشتاء – وتحديدا العائلات التي فقدت بيوتها أو التي تشردت جراء النزاع – إلى جانب جمع مبلغ 2 مليون دولار لمساعدتهم على تجاوز الشهور القادمة.

"يواجه لاجئو فلسطين قدرا كبيرا من انعدام اليقين، والعديدون منهم لا تتوفر لديهم مساكن ملائمة ويناضلون من أجل تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الغذائية. إن هذه الحقائق ستصبح غير قابلة للتحمل بشكل أكبر في الوقت الذي يهيئون فيه أنفسهم لظروف الشتاء القاسية"، يقول بيير كرينبول المفوض العام للأونروا مضيفا "يبدي لاجئو فلسطين شجاعة ملحوظة وكرما لافتا في مواجهة مثل هذه المحن، مثل تلك العائلة في غزة والتي فتحت أبوابها لأولئك الذين ليس لديهم مسكن أو ذلك العامل الإنساني الذي يواجه مخاطر شخصية كبيرة لدى قيامه بتقديم الخدمات المنقذة للأرواح في سورية. ولكنهم لا يستطيعون القيام بذلك لوحدهم. واليوم، فإننا ندعو المجتمع الدولي إلى إظهار تضامنه مع لاجئي فلسطين ودعم حملة #شاركوا_دفئكم لهذا العام من أجل المساعدة في ضمان عدم ترك أي شخص في العراء بمواجهة البرد".

وتعرض الحملة فيلم فيديو قصير يبين عائلتين – واحدة محاطة بالنزاع والأخرى محاطة بدفء منزلها – تجتمعان سويا لتبادل الهدايا للتأكيد على ثقافة تبادل الهدايا لدى مجتمعات لاجئي فلسطين.