رئيس وزراء فرنسا يطالب بضرورة استبعاد بنزيما من المنتخب

رئيس وزراء فرنسا يطالب بضرورة استبعاد بنزيما من المنتخب
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس اليوم الثلاثاء، أن الرياضيين الكبار يجب أن يكونوا مثالا يحتذى به وإلا لن يكون لهم مكان فى منتخب فرنسا، تعليقًا على أزمة كريم بنزيما مهاجم الديوك وريال مدريد المتورط فى قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا زميله فى المنتخب بفيديو جنسى.

وجاء رد فالس على سؤال حول تصريحات لبطل فرنسا فى السباحة كميل لاكور، اعتبر فيها أن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسبانى "ليس أهلا" لتمثيل فرنسا.

وأضاف فالس "رياضى مثل كريم بنزيما أو غيره، يجب أن يكون مثالا وإذا لم يكن كذلك فليس له مكان فى منتخب فرنسا، ارتداء قميص فرنسا أمر مهم جدا فى هذه الأوقات".

ويتهم لاعب المنتخب الفرنسى ماتيو فالبوينا "بشكل غير مباشر" زميله بنزيما فى قضية ابتزاز بشريط إباحى وحضه على دفع المال لمبتزيه.

وكان الاتحاد الفرنسى لكرة القدم قرر الجمعة الانضمام كطرف مدع فى قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا، ويعنى هذا القرار انخراط الاتحاد الفرنسى فى القضية.

وأوضح فى بيان أنه يستطيع "حسب تطور الملف، اتخاذ كل الخطوات الملائمة لهذا الوضع"، ما قد يؤدى إلى عقوبات تأديبية محتملة.

ووجهت إلى بنزيما تهمة تكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط "إباحى" ووضع فى 5 نوفمبر قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأى طريقة كانت بزميله فى المنتخب والمتهمين الاخرين فى هذه القضية.

واعترف بنزيما أمام المحققين بتدخله فى قضية ابتزاز فالبوينا، "بطلب من صديق طفولة لجأ إليه المحتالون الثلاثة الذين كان الشريط الإباحى بحوزتهم". 


التعليقات