وزير المواصلات يجيب النائب غنايم حول الازدحام في مفرق الجميجمة يوفاليم

وزير المواصلات يجيب النائب غنايم حول الازدحام في مفرق الجميجمة يوفاليم
رام الله - دنيا الوطن
أفاد وزير المواصلات يسرائيل كاتس في رده على استجواب تقدم به النائب مسعود غنايم، أن شركة "نتيفي يسرائيل" لديها علم بمشكلة الازدحامات المروية في مفرق يوفاليم "الجميجمة" في المدخل الغربي لمدينة سخنين، وأنها تعمل على التحكم بأوقات إشارات المرور الضوئية للتخفيف من المشكلة.

وجاء في رد الوزير على النائب غنايم أن سبب ظهور المشكلة هو أعمال التطوير التي قامت بها الشركة في المنطقة وفي شارع رقم 784 (مسجاف- كفرمندا) وكذلك وضع إشارة ضوئية على مفرق "ركيفت" وربطه زمنيا مع الإشارة الضوئية في مفرق "مسجاف"، الأمر الذي تسبب في تفاقم الأزمة في مفرق "يوفاليم".

وأضاف الوزير أن الشركة قامت بتاريخ 20/7/2015 بتعديل أوقات الإضاءة في الإشارة الضوئية في مفرق يوفاليم لمحاولة إيجاد حل أولي لمشكلة الازدحامات، وفي شهر تشرين الأول أكتوبر الماضي تم نصب كاميرا لرصد حركة السير في المفرق والتي ستعطي للشركة إمكانية للتحكم عن بعد في أوقات الإضاءة في المفرق.

من جهته، أكد النائب غنايم أن هذه المرة الثانية التي يتوجه فيها للوزير بمشكلة المفرق، وللأسف جواب الوزير هذه المرة أيضا غير كاف ولا يعطي حلا للمشكلة التي لا يزال آلاف المواطنين يعانون منها حتى اليوم في المفرق، وعليه سيعمل على ترتيب جلسة مع مسؤولي شركة "نتيفي يسرائيل" لبحث حلول عملية للمشكلة.


التعليقات