واتس آب يحظر الروابط العائدة لتطبيق المحادثة المنافس "تلغرام"

واتس آب يحظر الروابط العائدة لتطبيق المحادثة المنافس "تلغرام"
رام الله - دنيا الوطن
لاحظ مستخدمو تطبيق "واتس آب" ضمن الإصدار الجديد بدءه حظر أي روابط تخص تطبيق المحادثة المنافس "تلغرام".

فعند محاولة إرسال المستخدم روابط تشير إلى "تلغرام" يقوم "واتس آب" بإرسالها كرسالة عادية بدلا من إرسالها كرابط يمكن فتحه عن طريق المتصفح.
كما لاحظ مستخدمو تطبيق "واتس آب" أنه لا يمكن نسخ الرابط أو الرسالة للقيام بلصقها في المتصفح أو تطبيق "تلغرام" لفتح الرابط، كما هو الشأن مع البرمجيات الخبيثة أو غير المرغوب فيها.
وأشار مسؤولون من "تلغرام" إلى أن هذا الأمر بدأ مع التحديث الأخير لتطبيق "واتس آب" الذي يحمل رقم الإصدار ذاته للتحديث السابق لتطبيق "2.12.367".
وما يزال التحديث الجديد لتطبيق "واتس اب" غير متاح لجميع المستخدمين، فلا يظهر حجب أي روابط تخص تطبيق "تلغرام" لدى جميعهم.
وكشفت التجارب أن الحجب يطال أيضاً العنوان التشعبي Telegram.com الذي يعود إلى صحيفة تصدر من مدينة ووستر بولاية ماساتشوستس، ولا علاقه له بتطبيق المحادثة تلغرام.
ويعد حجب الروابط أداة مشتركة مع فيسبوك التي تمتلك تطبيق"واتس اب"، على الرغم من أن هذه الطريقة أثارت الكثير من الجدل في الماضي وخاصة في عام 2010، عندما واجه فيسبوك انتقادات لحجبه الروابط الخاصة بموقع التورنيت Pirate Bay ضمن نظامها الجديد للرسائل.
كما واجه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الآونة الأخيرة انتقادات متزايدة لمنعه أي وصلة أو أي محتوى يخص الشبكة الاجتماعية الجديدة "Tsu.co" التي تدفع للمستخدمين أصحاب المحتوى المميز والمفيد نسبا مئوية من إيرادات الإعلانات التابعة للشبكة.

التعليقات