ورشة عمل لوضع الخطوط العريضة في مجال الحوكمة في أريحا

ورشة عمل لوضع الخطوط العريضة في مجال الحوكمة في أريحا
رام الله - دنيا الوطن
نظمت المؤسسة المدنية-ايطاليا GVC وبالتعاون مع محافظة أريحا والأغوار صباح اليوم ورشة عمل لوضع الخطوط العريضة في مجال الحوكمة وتحديدا في قضية توفير
المياه الدائمة للمجتمعات الأقل حظا والتي تعتمد على نقل المياه في شاحنات بالإضافة لتنظيم عملية توزيع المياه من خلال أداة التنسيق التي تم تطويرها مؤخرا بين الأطراف المعنية المختلفة وعقدت الورشة في مقر المحافظة.

وبحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ومدير عام GVC لوكا فليكيا و ق.أ مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتطوير ومدير دائرة المشاريع والتطوير اسماعيل ابو جابر والهيئات المحلية .

المحافظ الفتياني شدد على أهمية تكامل الأدوار والشراكة ما بين الجهات المقدمة للخدمة والفئات المستفيدة مشيرا إلى ان السلطة الفلسطينية حلت بعض المشاكل من خلال توزيع صهاريج المياه لسكان المناطق المستهدفة مؤكدا على أهمية توفير المياه للاستخدام البشري.

السيد لوكا شرح للحضور أداة التنسيق وقال انها تعتمد على الحكم الرشيد في المؤسسات المعنية بتوزيع المياه على ثلاث مستويات (الوطنية والإقليمية والمحلية) مشيرا إلى فوائد الحكم الرشيد في هذا القطاع مثل مركزية المعلومات بتوزيع المياه مما يجنب تكرار او نقص المعلومات.