إبراهيم عيسى - أمن الدولة هو اللى عين وزير التربية والتعليم اللى مش فاهم حاجه

إبراهيم عيسى - أمن الدولة هو اللى عين وزير التربية والتعليم اللى مش فاهم حاجه
رام الله - دنيا الوطن
شن الكاتب الصحفى، إبراهيم عيسى، هجوماً حاداً على الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، مؤكداً أنه بلا رؤية تعليمية، وليس جزء من عقول مصر المشغولة بالسياسات التعليمية كحسام بدراوى، وكمال مغيث، وحامد عمار، المنشغلين ولا يزالون بالعملية فى مصر بالكتب والدراسات والمؤتمرات والخطط والمشروعات، بخلاف "الشربينى" المنشغل بالأفكار الساذجة على "فيس بوك".

واعتبر عيسى، ببرنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن الأجهزة الأمنية هى من تأتى بهؤلاء الوزراء، من منطلق انهم "يسمعون الكلام وأصدقائها ومحل ثقتها"، مستنكراً تكليف هؤلاء الوزراء بوضع السياسات، قائلاً :" لا انتو مزودينها ومبالغين أوى فى استكرادنا واستعباطنا..مش معقول..احنا شعب وفينا من يفهم ومش كله يصفق".

وأعرب عن استيائه من تكليف "الشربينى" بوضع سياسات التعليم، بحجة أنه ليس جزء من عقول مصر المشغولة بالرسالة التعليمية، فضلا عن الأفكار الساذجة على فيس بوك، مستطرداً :"نموذج فاضح فادح".

وأوضح أن الحكومة، مجرد سلطة تنفيذية وليست واضعة للاستراتيجيات والخطط، وأن المفكرين والخبراء من خلال مشروع فكرى وسياسى واقتصادى هم الواجب تكليفهم بذلك، ومن ثم تتبنى الحكومة البرامج الموضوعه وتترجمها إلى تفاصيل.

وتابع :"من العبث أن يكون الوزير المكلف بتنفيذ خطة هو المسئول عن صناعة خطة أو مشروع أو استراتيجية..لأننا ندار بطريقة بدائية ساذجة نراها فى الحكومة الحالية..مصر فى سنة أولى ديمقراطية".

التعليقات