دليلك للعناية بقدمك بطريقة مثالية

دليلك للعناية بقدمك بطريقة مثالية
رام الله - دنيا الوطن
1- لا تخاطري بتضارب الألوان 
تمكنتِ أخيرا من العثور على لون طلاء الأظافر المثالي لك, فهل سيكون وضعه على كلا أظافر القدمين واليدين تطابقا مبالغا فيه؟ إن وضع نفس طلاء الأظافر في كلا اليدين والقدمين يجعلك تبدين أكثر أناقة. يمكنك استعمال لونين مختلفين ولكن احرصي على أن يكونوا متناسقين, فمثلا لا يمكنك وضع طلاء أحمر لليدين وطلاء أزرق للقدمين.

2- تنعيم القدمين بحرص مسمار القدم والكالو
 عبارة عن جلد سميك وقاسي والذي يمكن أن يتشقق ويجرح إذا زاد سمكه كثيرا.أثناء العناية بقدميك في صالون التجميل اطلبي عدم استخدام شفرة لأنها تزيد من احتمال حدوث عدوى. في المنزل ,ضعي قدميك في الماء الدافئ على الأقل لمدة خمس دقائق,ثم استعملي حجر القدم أو مقشر أو مبرد القدم لإزالة الجلد الزائد السميك. لا تتجولي في المنزل حافية القدمين لأن ذلك يمكن أن يسبب كالو القدم .

3- اهتمي بالجلد المحيط بالأصابع 
الجلد الرقيق المحيط بالأصابع يحمي من الجراثيم لذلك اهتمي به جيدا ولا تقطعيه أو تدفعيه للخلف أثناء الإعتناء بالقدم بذلك تقل نسبة حدوث العدوى. لا تقطعي الزوائد الجلدية أبدا, يمكنك تنعيمهم بوضع كريم مرطب. إذا لاحظتي أن الجلد المحيط بالأظافر أحمر أو ملتهب عليكِ بمراجعة الطبيب.

4- أزيلي بقايا طلاء الأظافر
 القديم بقع طلاء الأظافر الداكن مثل الأحمر و البنفسجي يمكن أن تسبب اصفرار الأظافر إذا تركوا أكثر من أسبوعين . استعملي الأسيتون لإزالة بقايا طلاء الأظافر. عند وضع لون جديد استعملي طلاء شفاف كأساس قبل البدء في طلاء اللون الجديد. إذا وجدت أن أظافرك سميكة أو هشة فمن المحتمل أن لديك عدوى فطرية لذلك توجه إلى الطبيب مباشرة.

5- لا تقومي بإزالة الشعر الزائد قبل العناية بالقدم
 لا يهم مدى شعورك بالإحراج, لا تزيلي الشعر الزائد قبل الذهاب لصالون العناية بالقدم.عند إزالة الشعر يزيد احتمال دخول البكتيريا إلى الجسم ,وهناك نوع معين من البكتيريا يوجد في مياه الصنبور ويمكن أن يعيش في مياه غسل القدم في صالون التجميل. هذا يمكن أن يسبب عدوى صعب علاجها. لذلك من الأفضل إزالة الشعر بعد الإنتهاء من العناية بالقدم.

التعليقات