"فرقة راجعين" تستعد لإطلاق أغنية للطفل أحمد دوابشة

رام الله - دنيا الوطن
تستعد فرقة نادي الطفل الفلسطيني في مخيم الأمعري "راجعين" لإطلاق أغنية وطنية جديدة من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي شبانة وألحان الفنان خالد خصيب وتوزيع ثائر عبد الكريم، تسلط  خلالها الضوء عن واقع أطفال فلسطين نتيجة لممارسات الاحتلال المتكررة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكد رئيس نادي الطفل الفلسطيني بالأمعري محمود طمليه بأن الأغنية هي بمثابة رسالة تضامن من أبناء المخيم وأطفال فرقة راجعين مع كافة أطفال فلسطين وبالأخص مع الطفل أحمد دوابشة، كما أنها تمثل توثيقاً للانتهاك الصارخ الذي يمارس بحق أطفال فلسطين وحرمانهم لأبسط حقوقهم بالعيش بآمان وامتلاكهم لعائلة.

من جانبه أشار الشاعر رامي شبانه بأن هذا العمل سيكون بداية لمجموعة من الأعمال الفنية لفرقة راجعين وغيرهم من الفنانين التي يهدف من خلالها لرفع معنويات شعبنا واستذكارا لأبطالنا على الدوام، مشدداً بأن هذه مسؤولية جماعية ملقاه على عاتق كافة فنانين الوطن.

وأكد الفنان خالد خصيب بأن الفن والموسيقى هو أيضاً مقاومة وسلاح قوي لإيصال رسالتنا لكافة أنحاء العالم ولرفع صوتنا عالياً في ظل الصمت الدولي بحق الجرائم التي تمارس بحق أطفالنا وشعبنا الفلسطيني الأعزل.

وشكر نادي الطفل وفرقة راجعين عطوفة محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام  والنائب جهاد طمليه على دعمهما لهذا العمل بكافة الامكانيات المتاحة، معربين عن أملهم بأن يرقى العمل لمستوى تضحيات أبناء شعبنا الفلسطيني وصمودهم وأن يحقق هدفه في إظهار معاناتنا.

يذكر بأن الشاعر رامي شبانة والفنان خالد خصيب كانت قد جمعتهم العديد من الأعمال الوطنية سابقاً والتي كان آخرها أغنية "أعيدوا لي" للفنانة المغربية سلمى رشيد. 

التعليقات