جمعية فلسطين الرياضة للحياة تنظم يوما رياضيا

رام الله - دنيا الوطن
استكمالا لسلسلة نشاطاتها في مجال الرياضة والارشاد المهني والمهارات الحياتية. اقامت جمعية فلسطين الرياضة للحياة  sports for life بالتعاون مع برنامج الرياضة للتطوير التابع للGIZ  وبتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية (BMZ)

حدثا رياضيا اخر استهدفت فيه 100 طالب من عشرة قرى من محافظة رام الله . وتحت شعار الرياضة مطلب وحق لأطفالنا نظم هذا الحدث بالشراكة مع مؤسسة giz الرياضة للتنمية في قرية النبي صالح لخصوصيتها مما تتعرض له هذه القرية من الاعتداءات من قبل الاحتلال ومستوطنيه التي تحرم اطفالها من حقهم في اللعب . تأتي هذه السلسلة من النشاطات التي تقوم بها مؤسسة ps4l ضمن استراتيجيتها واهتماماتها السنوية وهو تعميم وتفعيل الرياضة في المجتمع

تخلل هذا الحدث مشاركة 100 طالب موزعين على 10 اندية من قرى رام الله وهم: النبي صالح، بيتللو، كفر عيين، كفر ديك، دير نظام، دير غسانة، بيت ريما، قراوة بني زيد، عابود، ام صفا.

وكان الهدف قد تحقق بعدة جوانب اولها كسر الحواجز الذي ظهر بتجاوب المشتركين واندماجهم مع بعضهم . وثانيا تم اكسابهم مهارات رياضية وتطور قدراتهم الكروية في الالعاب التي شاركوا فيها. ثالثا تم ارشادهم نحو التعليم المهني  بالتعاون مع وزارة العمل والمدرسة الاسقفية من خلال المرشدين ومدربي بعض المهن والحرف حيث اجاب 92% منهم بقابليتهم للتوجه او استحسان التعليم المهني.

وفي نهاية الحفل وزعت مؤسسة ps4l الرياضة للحياة ومؤسسة giz الرياضة للتنمية الجوائز والهدايا على المشتركين وانديتهم.