بدران: مدينة القدس ستؤرق الاحتلال وتربك حساباته

رام الله - دنيا الوطن
أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس حسام بدران، أن مدينة القدس بخصوصيتها ومكانتها ستؤرق الاحتلال وتربك حساباته خاصة بعد قرار شبابها بالرد على جرائمه المتصاعدة، بعدما قتلت الشاب عباسي مساء أمس، وبرأت صباح اليوم المتهم الرئيس بقضية حرق الطفل محمد أبو خضير.

وشدد بدران في تصريح صحفي له، على أن مدينة القدس وضواحيها دائما ما كانت رأس الحربة ضد الاحتلال ومستوطنيه، حيث كانت ولا تزال ضربات مقاوميها الأشد إيلامًا للعدو، والأكثر تأثيرا في مسار الانتفاضة.

ودعا بدران أهالي مدينة القدس وشبابها الثائر إلى كسر الحصار والطوق الأمني الذي يفرضه الاحتلال عليهم، مؤكداً أهمية تفعيل مقاومة شباب القدس ضمن الانتفاضة، وذلك لدورهم الكبير الذي يكسر شوكة المحتل وسطوته الظالمة، بحسب تعبيره.

وأشار بدران إلى أن استشهاد الأسير المحرر الشاب أيمن عباسي مساء أمس، سيزيد من زخم انتفاضة القدس وحدّة المواجهات في وجه جيش الاحتلال، كما سيؤدي إلى رد من قبل شبابنا المنتفض على جرائم الاحتلال في القدس وباقي أرضنا الطاهرة.

وحيّا بدران الدعوات الشبابية والفصائلية التي دعى فيها شباب القدس إلى تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال، والرد على جرائمه المتواصلة، مشيدا بتمكن شباب المدينة من منع قوات الاحتلال من اختطاف جثمان الشهيد عباسي، بهدف منع تشييعه ومواراته الثرى.

وكانت القوى الوطنية والحراكات الشبابية في مدينة القدس المحتلة، قد دعت صباح اليوم، كافة أهالي المدينة وضواحيها إلى التصعيد الميداني في مواجهة ومجابهة المحتل بكافة مناطق التماس والقرى والأحياء المقدسية، ردًا على استشهاد الشهيد الشاب عباسي.

كما برأت محكمة الاحتلال صباح اليوم المتهم الرئيس في جريمة حرق الطفل محمد أبو خضير، بذريعة إصابته "بمرض نفسي".