ناشط تحيي يوم المخيم الفلسطيني في البداوي بمسيرة حاشدة

ناشط تحيي يوم المخيم الفلسطيني في البداوي بمسيرة حاشدة
رام الله - دنيا الوطن
تزامناً مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نظّمت جمعيّة ناشط الاجتماعية الثقافية بالمشاركة والتنسيق مع مؤسسة الأطفال والشبيبة الفلسطينية يوم المخيم الفلسطيني في مخيم البداوي.

وقد شاركت جماهير حاشدة من أبناء مخيمي البداوي وعين الحلوة في المسيرة التي طافت أنحاء المخيم وانتهت المسيرة بمقبرة الشهداء حيث ألقي الأخ أحمد غنومي كلمة اللجنة الشعبية التي حيّا فيها مبادرة المؤسسات المنظمة ولا سيّما جمعية ناشط الاجتماعية الثقافية التي أحضرت منتسبيها وأهلهم من مخيم عين الحلوة متحمّلة الأعباء لتطلق فكرة يوم المخيم الفلسطيني تزامناً مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ثم القى الأستاذ ظافر الخطيب المدير العام لجمعية ناشط الاجتماعية الثقافية كلمة أكّد فيها أن معنى التضامن مع الشعب الفلسطيني يتأسس على تحويله من تضامن إعلامي معنوي إلى آليّات تنفيذيّة تؤكّد على حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم وممتلكاتهم باعتبارهم أكثريّة الشعب الفلسطيني والمتضرّر الرئيسي والأول من النكبة الفلسطينية وعنوان القضيّة برمّتها.

كما أكّد ان إحياء يوم المخيّم الفلسطيني هو لإبراز دور اللاجئين الوطني وهمومهم الإجتماعية والاقتصادية وحرمانهم القانوني من الحقوق المدنيّة والإنسانية، مطالباً الدولة اللبنانية، العضو المؤسس للأمم المتحدة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى إعطاء هذه الحقوق.

















التعليقات