محافظ طولكرم يثمن خطوات القيادة باستمرار التحرك السياسي و الدبلوماسي على المستوى الدولي للدفاع عن حقوق شعبنا

رام الله - دنيا الوطن

ثمن محافظ طولكرم عصام أبو بكر خطوات القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس باستمرار التحرك السياسي والدبلوماسي على المستوى الدولي للدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني غير القابلة للتصرف، والوقوف في وجه جرائم الإحتلال المنظمة والتي تهدف لضرب الإرداة الفلسطينية  بإستهداف كافة مكونات شعبنا وقتل جميع فرص السلام وذلك بتكثيف جرائم الإحتلال على الأرض ومواصلة الإستيطان وجرائم القتل اليومية والمداهمات والإعتقالات، وإستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية ومحاولة فرض ما يسمى بالتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

ونقل المحافظ أبو بكر خلال ترأسه إجتماعاً دورياً للمجلس التنفيذي تحيات الرئيس محمود عباس لمدراء الدوائر الرسمية والأهلية والقطاع الخاص وكافة فعاليات وأهالي محافظة طولكرم، مشيراً إلى إجتماع الرئيس عباس مع المحافظين ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ورؤساء الأجهزة الأمنية وأمناء سر أقاليم حركة فتح والذي أكد خلاله على أهمية دعم صمود المواطنين في مواجهة الإحتلال، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يفرضها على شعبنا، مع الحفاظ على طابع المقاومة السلمية الشعبية. 

وتابع المحافظ أبو بكر:" هناك مجموعة من التحديات والإشكالات التي تواجه عملنا حيث يقف الإحتلال الإسرائيلي على رأسها، وتحديداً ما يجري من إستهداف يومي لحرم جامعة فلسطين التقنية " خضوري" مما يهدد إستمرار العملية التعليمية في الجامعة، فيما أن جميع المواقف توحدت وأجمعت على ضرورة الحفاظ على خضوري وإخراجها من دائرة مسوغات الإحتلال للإستهداف اليومي إنطلاقاً من مبدأ أن العلم مقاومة وأن جامعة خضوري شاهد من شواهد الصمود في وجه الإحتلال". 

إلى ذلك أشاد المحافظ أبو بكر بعمل مدراء الدوائر الرسمية مشدداً على أهمية الدور الذي يطلع به  المجلس التنفيذي داعياً لإنجاز خطة مؤسسية لعمل المجلس للعام القادم وذلك بمشاركة جميع الأعضاء لملامسة إحتياجات المحافظة من المشاريع المختلفة وذلك بالتزامن مع إطلاق الخطة الإستراتيجية التنموية لمحافظة طولكرم ومتابعة التنفيذ في بداية عام 2016. 

في سياق متصل إستعرض المحافظ أبو بكر أهم الإنجازات واللقاءات التي نظمتها المحافظة منذ أخر إجتماع للمجلس التنفيذي وصولاً للإجتماع الدوري الحالي، مؤكداً إستمرار العمل والتحرك واللقاءات الميدانية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك بالشراكة مع جميع المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص وفعاليات محافظة طولكرم. 

وفي نهاية الإجتماع قرأ منسق المجلس التنفيذي م . مجدي أبو ليمون  مجموعة من التوصيات منها ضرورة العمل على حماية المسيرة التعليمة في جامعة فلسطين التقنية خضوري وترتيب لقاء وزيارة لأعضاء المجلس التنفيذي مع إدارة الجامعة والأطر الطلابية.

 ودعم الطواقم الطبية وإدارة مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت والمؤسسات الطبية وتسهيل المهمات الطبية التي يقدمونها للجرحى والمصابين، والإعداد لخطة عمل خاصة بمؤسسة المجلس التنفيذي لعام 2016 بما يضمن تقديم الأداء الأفضل للمجلس، إضافة  لتشكيل مجلس للمحافظة يضم كافة مكونات وفعاليات محافظة طولكرم على أن يعقد هذا المجلس لقاءً كل 6 شهور وذلك لتوحيد وتعزيز جهود المؤسسة الرسمية بالشراكة مع كافة القطاعات في المحافظة لتقديم خدمات افضل للمواطنين والنهوض بواقع المحافظة نحو الأفضل.