البريميرليج × الأسبوع الـ14.. ثورة القاع مستمرة.. وعودة الأتوبيس

البريميرليج × الأسبوع الـ14.. ثورة القاع مستمرة.. وعودة الأتوبيس
رام الله - دنيا الوطن
الدورى الإنجليزى أقوى دورى فى العالم.. جملة قد تتسبب فى مشاجرة بين أصدقاء من بينهم مجنون بالبريميرليج مع أصدقاء يفضلون فريقًا أو دورى آخر بعيد عن إنجلترا، وفى الجولة الـ14 قدّم إيفرتون وبورنموث مباراة تؤكد الجملة السابقة.. وبعيدا عن تلك المباراة المثيرة، شهد الأسبوع الأخير من الدورى الإنجليزى عدة ملاحظات نستعرضها خلال التقرير التالى..

الدورى الإنجليزى عنوان الإثارة
إيفرتون وبورنموث قدّما واحدة من أمتع مباريات الدورى الإنجليزى هذا الموسم فى الماراثون الذى انتهى بنتيجة 3-3، واستمرت الأهداف حتى الدقيقة 97 من عمر اللقاء، وبمباريات مثل تلك، يحظى البريميرليج بشعبيته الجارفة كأقوى دوريات العالم.



فاردى أجمل ما فى قمة الدورى
مانشستر يونايتد وليستر سيتى كانت مباراة القمة، فى الجولة الـ14، فوز أحدهما سيضعه بعيدًا فى المقدمة، لكنهما تعادلا بهدف لكل منهما، فانقض مانشستر سيتى على الصدارة بفوزه على ساوثهامبتون، وكان فاردى هداف الدورى بـ14 هدفا هو أجمل ما فى اللقاء بعدما سجل هدفا حطم رقم نيستلروى القياسى بالتسجيل فى 11 مباراة متتالية بالدورى.



أسلحة فاسدة فى أرسنال
على الرغم من كثرة الإصابات التى ضربت صفوف أرسنال فى الفترة الأخيرة، إلا أنه نجح فى التقدم على نوريتش وسط جماهيره عبر مسعود أوزيل، ووسط تألق الحارس العملاق بيتر تشيك والوسط والهجوم مع أرسنال هذا الموسم، تسبب دفاع أرسنال المتواضع فى هدف ساذج منح نوريتش نقطة التعادل، وحرم المدفعجية من اقتسام الصدارة مع مانشستر سيتى واكتفوا بنقطة وضعتهم فى مركز المفضل "الرابع".



3 أهداف بـ55 مليون إسترلينى
2 أسيست وهدف من دى بروين قادا مانشستر سيتى للفوز على ساوثهامبتون بنتيجة 3/1، ليعود السيتزينز لصدارة الدورى مرة أخرى بعد تعادل ليستر سيتى ومانشستر يونايتد، ليؤكد أغلى لاعب فى تاريخ مانشستر سيتى بـ55 مليون جنيه إسترلينى أنه صفقة رابحة.



نيوكاسل يخسر جماهيره
واصل نيوكاسل أداءه المحبط هذا الموسم، وخسر بنتيجة 5/1 من كريستال بالاس، وعلق آلان شيرار الهداف التاريخى للدورى الإنجليزى ونجم الفريق السابق على تلك النتيجة القاسية قائلا إن الماكبايز سيخسر جيل كامل من الجماهير، بسبب تلك النتائج المتواضعة التى يحققها فى الدورى فى السنوات الأخيرة وبالتحديد هذا الموسم.. الفريق يحتل حاليًا المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط فقط.



عودة "أتوبيس" تشيلسى
للمباراة الثالثة على التوالى يخرج تشيلسى بشباك نظيفة، الهجوم وضعه لا يليق بالفريق، لكن المهم الدفاع، مورينيو خرج سعيدًا بعد التعادل مع توتنهام بدون أهداف فى وايت هارت لاين، وأكد أن تلك المباراة هى الأفضل للبلوز هذا الموسم، ويبدو أن "الأتوبيس" عاد مرة أخرى، لكنه محملا تلك المرة بأزمة جديدة من بطولة دييجو كوستا ومورينيو.



الثورة مستمرة فى سندرلاند
سندرلاند حقق نقاط فى آخر جولتين يساوى كل ما حققه فى أول 12 جولة، للمباراة الثانية على التوالى يفوز سندرلاند ويحافظ على نظافة شباكه فى نفس الوقت، القطط السوداء تغلبت ستوك سيتى بهدفين دون رد ورفع الفريق رصيده إلى 12 نقطة ليخرج من منطقة الهبوط ويرتقى للمركز الـ17.

التعليقات